1.    التربية الرومانسية للحج" استوصوا بالنساء خيرا"
فقد أمر الإسلام بالمحافظة على حقوق النساء، وديننا الإسلامي العظيم هو أول من أعطى المرأة حقوقها. (فاتقوا في الله في النساء فإنكم أخذتموهن بأمان الله واستحللتم فروجهن بكلمة الله). والمسلم يجب عليه الإحسان لزوجته، ولا يظلمها، ولا يقارنها بغيرها، فكل شخص له مميزات، وفيه عيوب، والكمال لله وحده، وهذا ما أرشد إليه الإسلام كما جاء في الحديث ِعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ النبي: لَا يَفْرَكْ مُؤْمِنٌ مُؤْمِنَةً إِنْ كَرِهَ مِنْهَا خُلُقًا رَضِيَ مِنْهَا آخَرَ) رواه مسلم، لا يفرك أي: لا يكره أو يبغض أو يظلم، روى الترمذي عن أبي هريرة: (أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا، وخياركم خياركم لنسائهم). وانظر لهذ المشهد الرومانسي الفذ بالحج بلغ صفية أن حفصة وعائشة قالا بأنها بنت يهودي. فتضايقت من قولهن وأخبرت رسول الله
فقال لها: قولي لهما: ' إنك لابنة نبي وعمك لنبي وإنك لتحت نبي ففيم تفخر عليك' حج النبي بنسائه، وفي الطريق برك جملها فبكت. فمسح الرسول عليه الصلاة والسلام دموعها وهي تزداد دموعاً وينهاها فلما جاء وقت الرواح، قال رسول الله لزينب بنت جحش: يا زينب اقفزي أختك جملاً. وكانت من أكثرهن ظهراُ قالت: أنا أقفز يهو ديتك؟! فغضب النبي ولم يكلمها حتى رجع المدينة وفي شهر ربيع الأول دخل عليها، فقالت: هذا ظل رجل وما يدخل علي رسول الله! فدخل النبي فلما رأته قالت: يا رسول، ما أصنع؟ قالت: وكانت لها جارية تخبؤها من النبي فقالت فلانه لك، قال : فمشى النبي إلى سرير صفية ورضي عن أهله.

مع تمنياتي بتربية راقية

أ . نزار رمضان

 محبكم دوماً الخبير التربوي والكاتب الصحفي بجريدة عكاظ

مجلة رؤى - مجلة الدعوة الإسلامية

والمشارك التربوي بقنوات دليل - الرسالة- السعودية الأولى

فور شباب - عيون جدة -إذاعة جدة -الشباب

مدرب تنمية بشرية ومستشار أسري

مخطط استراتيجي أسري ومعالج سلوكي للطفل والمراهق 

بانتظار أفكارك وآرائك

 للتواصل التربوي والاستشارات

المملكة العربية السعودية

شمال جدة حي الشاطئ

 ج  السعودية/    00966508705124                          موبيل مصر /0020124277270

 ايميل / [email protected]

[email protected]

[email protected]

 

 

ساحة النقاش

نزار رمضان حسن

nezarramadan
مدرب تنمية بشرية بالمملكة العربية السعودية / مدرب معتمد في الكورت من معهد ديبونو بالأردن / متخصص رعاية موهوبين وهندسة التفكير/ مستشار في حل المشكلات الأسرية والشبابية / معهد اعداد دعاة / عضو شبكة المدربين العرب /مدرب في نظرية سكامبر/مدرب في نظرية تريزمن معهد ديبونو بالأردن / دبلوم برمجة لغوية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

365,420