نيفين عبدالله - مستشار و مدرب شخصي و أسري !

موقع يهتم ببناء الإنسان " وجدانيا - عقليا - إجتماعيا - روحيا - أخلاقيا "

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أرجو معاونتى لايجاد حل مناسب لمشكلتى . اهل زوجى من الريف مما أدى لوجود بعض الطباع التى لا تتماشى مع حياة المدن من زيارات طويلة مدة الأسبوع مثلا ومفاجأه دون أى إذن قبلها . طبعا أنا لا أتحدث عن والد ووالدة زوجى فهم ليسوا ضيوف ولكنى أتحدث عن إخواته و أولاد عمومته وهم كثيرون .. زوجى يعترف أن هذه مشكله وأنها تزعجه هو نفسه ولكنه لا بستطيع أن يغير من الأمر شئ . والمشكلة الآن هى أننا والحمد لله اشترينا شقه قريبة من عملى ومن وسط المدبنه ولكن زوجى بقول أن هذه الشقه وموقعها القريب من الجميع سوف يزيد المشكله ويقترح أن نبيعها ونأخذ فى مكان بعيد أحسن حتى تحل المشكلة وتصبح الزيارة صعبة وغير متاحه فى كل وقت .ولكنى أرغب أن نستقر فى الشقة القريبة من عملى وهو يلزم أهله بالاستئذان قبل الزيارة والمبيت ليلة واحده فقط ولكنه يرفض هذا .. أرجو مساعدتى أنا اعلم أن ديننا وضع حدود لكل شئ ولكنهم يعتبرون هذه الحدود عيب ولا تكون مع الأهل وأنا أعمل وأولادى فى مدارسهم وظروف المعيشة لا تتحمل هذا الوضع الذى لا يشعر أهل زوجى أنه عبء علينا أصلا أرجوكى أرجو المساعدة وجزاكى الله كل خير

 السلام عليكم و رحمة الله حبيتي أقدر ضيقك بهذا الوضع الذي يؤذيك و زوجك .. هذا حال أهل الريف غالبا ؛ كثيرة هي الشكوى من هذا الوضع إلا أنه هناك حلول بإذن الله لكل شىء و لو على مدى أبعد .. أول ما أوصيك به ألا ينغص الأمر علي علاقتك بزوجك فهو كما أخبرك يتأذى أيضا من هذا الوضع إلا أنه للأسف وضعه أسوأ فهو بين المطرقة و السندان ؛ بين راحته و راحتك و استقرار حياتكما و بين تقاليد يصعب تغييرها من قبله وحده ما لم يتفهم الأهل هذه الأوضاع ,.., و لذا فقط أوصيك بأن تحتفطا بعلاقة طيبة تخفف من كل المشكلات التي تقف أمامها .. و لا أجد بدا من أن يحادث شخصا عاقلا من عائلته موضحا ظروف عملكما ؛ معيشتكما و الجهد الكبير الذي يصعب في الاستضافة الدائمة .. هذه محاولة كلما كانت ألين كلما وصلنا لبعض التفاوض و نقاط الاتفاق .. بالنسبة لفكرة السكن البعيد لا أعتقد أنها ستحل المشكلة لأني أظن المسافر لا يقدر بعد المسافة داخل البلد التي يسافر لها ؛ فلن يثنيه بعد المسكن داخل البلد عن عدم السفر أصلا ؛ أو عدم اللجوء لهذا المسكن .. و لذا وضحي بهدوء و رفق لزوجك أن الأفضل أن ننظم حياتنا تبعا لظروفنا نحن ؛ الأقرب لعملنا ؛ لمدارس أولادنا .. و لا نرتب أوضاعنا على ظروف استثنائية .. و الاستثنائي هنا هو لجوء الأهل و الأقارب للمبيت و الإقامة لديكم .. فعلا هذا استثنائي أجده يختفي تدريجيا مع الوقت .. أعود و أكرر اعترفي بمشاعر زوجك بصعوبة مواجهة الأهل ؛ ثم سانديه ببعض التفكير في شخص يوثق اللجوء إليه و رتبوا النقاط التي تودون أن تحادثوه بها ؛ و مطالبكم المحددة التي تريدون الوصول لها .. وفقك الله و منحك السكينة و راحة البال ..

المصدر: نيفين عبدالله مدير مركز أجيال للاستشارات و التدريب الأسري
nevenabdalla

نيفين عبدالله مدير مركز أجيال للاستشارات و التدريب الأسري

  • Currently 194/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
64 تصويتات / 1508 مشاهدة

ساحة النقاش

nevenabdalla
<address>شاركونا بالمزيد من الأفكار للتفاعل مع هذه المشكلة ..</address>

نيفين عبدالله

nevenabdalla
زوجة و أم لثلاثة أبناء اعمل مدير مركز أجيال للاستشارات و التدريب الأسري و مستشار القسم الإجتماعي بشبكة أون إسلام .. و مصمم برامج تدريبية و إثرائية لكل الأعمار .. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

233,094