نظرات

موقع اجتماعي سياسي و تربوي ونفسي يهتم بالطفل وتربيته وقصصه

 اليكم عمود جديد تشرف أن تقدمه اليكم " نظرات " واعدة إن شاء الله أن يأتيكم بشكل يومي , حيث نبث  بعض  شكاوى الآخرين  بشفافية أوكمن يعزي المهمومين من باب ( من شاف بلوة غيره هانت عليه بلوته ) !

ومن باب أنك لست المهموم الأوحد بل غيرك كثير يشكو , رغم أنك تراه من حولك قد يضحك ويفطس على روحه م الضحك ولكن قلبه يحمل الكثير ,  وياريت تيجي على نفسك شوية  وتلف معايا  ولن تغرم سوى تذكرة الاتوبيس وأحدد الاوتوبيس أو المترو أو التوك توك خلاف المكروباص , وأترك سيارتك لبعض ساعات !  وبعد ستكتشف أن   هناك كثير من كثير يتمنى أن يكون همه مثل همك لأن همه لو تحققت هو أسوأ  من همك , وعجبي  مع الاعتذار للفنان الراحل صلاح جاهين

التقيت أحدهم : أهلا حبيبي فينك

في الدنيا

عملت معاك الغربة في الخليج

بس ما تفكرنيش  ! , ثم علمت منه كيف ضاع منه ما وراءه وما أمامه !واكتشف فجأة لاتوجد فلوس و اكتشف أنه لم يكتشف أن كان عليه أن يخطط ويرسم للامام , ويحسب حساب هذه اللحظة  : إن ما فيش فلوس والأعجب أن عاد يقترض من أخيه من أخته !أماعن العمل فحدث ولا حرج فما هو العمل الذي يغنيه عن القرض والاقتراض بعدما كان .. والجملة مش محتاجه كماله , ووجدت نفسي إني لازم أكون ناصح أمين لان الموقف يقول ذلك فلا أعلم إلا وقد رأيت نفسي واعظ في جامع !

وياترى أنا باعزيه أم أقترح عليه كيف يخرج من مأزقه ؟ الواقع إنه محتاج من يخرجه من مأزقه , فغيرت نبرة الموعظة فورا وقلت :

صحيح إنت شغلتك  كانت ايه قبل ما تسافر  !؟ رغم علمي أنه كان زميل دراسة , فضحك وقال : يعني محامي  ! فقلت : حلوه يعني واشتغلت ايه هناك , قال : مش هاتصدق :  سباك  !

قلت فرجت وساكت وتقول فلست ! وعدتك معاك , قال: آه معايا , قلت : تعال معي , وأصطحبته الى من أعرفهم في الصنعة ولهم باع

المصدر: بقلم محمد مسعد البرديسي
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 269 مشاهدة
نشرت فى 23 مايو 2011 بواسطة nazrat

ساحة النقاش

محمدمسعدالبرديسي

nazrat
( نظرات ) موقع إجتماعي يشغله هم المجتمع سياسيا وتربويا بداية من الاسرة الى الارحام من جد وعم وخال الى آخره , الاهتمام السياسي أساسه الدين النصيحة و يهتم بالثقافةبألوانها ويعد الجانب النفسي والاهتمام به محور هام في الموقع كذلك الاهتمام بالطفل ثقافة وصحة »

ماذا تود البحث عنه ؟

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

618,862

مصر بخير

                         
* الشكر واجب للسيد العقيد هشام سمير  بجوازات التحرير , متميز في معاملة الجمهور على أي شاكلة ..

* تحية للمهندس المصري محمد محمد عبدالنبي بشركة المياه