أكد مصدرمسئول أن تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد تأجل من سبتمبر 2011 إلي سبتمبر 2012 وذلك لكي تستقر وزارتا التربية والتعليم والتعليم العالي علي الشكل النهائي للنظام الجديد وحسم آلية حساب الدرجات التي سيتقدم بها الطلاب لمكتب التنسيق بالجامعات وكيفية القبول. بالاضافة إلي الانتهاء من تطوير المدارس الثانوية.
أضاف المصدر ان التأجيل لمدة عام دراسي جاء بناء علي طلب وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي .. مشيراً إلي ان لجنة التعليم بالحزب الوطني عقدت عدة اجتماعات وناقشت طلب الوزارتين وتم اعتماد ذلك في البرنامج الانتخابي الجديد للحزب الوطني.
أكد المصدر أن المواعيد الجديدة التي تم الاتفاق عليها بين الحزب والحكومة تقضي بأن يبدأ تطبيق المشروع علي طلاب الصف الأول الثانوي خلال العام الدراسي الجديد 2012/2013 علي أن تتخرج منه أول دفعة من الثانوية الجديدة بنهاية عام 2014/.2015
أشار مصدر مسئول بالتعليم إلي أن التاجيل لمدة عام سيعطي فرصة للمزيد من دراسة بنود مشروع تطوير التعليم الثانوي حيث إن موعد سبتمبر 2011 لم يكن كافيا لمناقشة وتطبيق مشروع الثانوية العامة الجديدة ببرامجها العشرة.

nassimbishra

اصبر على كيد الحسود فإن صبرك قاتله

  • Currently 75/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
25 تصويتات / 489 مشاهدة
نشرت فى 13 نوفمبر 2010 بواسطة nassimbishra

ساحة النقاش

نسيم الظواهرى بشارة

nassimbishra
موقع تعليمى إسلامى ، نهدف منه أن نساعد أبناءنا الطلاب فى كافة المراحل التعليمية ، وكذلك زملائى الأعزاء من المعلمين والمعلمات ، وموقع إسلامى لتقديم ما يساعد إخواننا الخطباء بالخطب المنبرية ، والثقافة الإسلامية العامة للمسلمين ، ونسال الله سبحانه وتعالى الإخلاص فى القول والعمل ، ونسألكم الدعاء »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,022,405

ملحمة التحرير