على مدى الأزمان والمرأة تلهث وراء حريتها, ووراء تكوين كيان مستقل لها.

أنا كغيري من النساء أرفض مبدأ التابعية للرجل ومفهوم أن تأثير المرأة في الحياة مقترن فقط بوجود الرجل كأن انها بدونه قطعة حجر..لا تستغربوا من كلامي فالكثير من الرجال والمضحك انهم من المتعلمين ما زالوا يعتقدون بأن المرأة خلقت للمطبخ وأنجاب الأطفال وتربيتهم.

اتساءل ماذا ينقص المرأة لكي يغلقوها في كتير من المجتمعات ويحكموا عليها بحكم أبدي؛؛ لماذا تعاني الكثير من النساء من كبت اصواتهم وحبسهم في بيوت وممارسة العنف ضدهم تحت شماعة حمايتهم أو الخوف عليهم.

أويد بشدة حرية المرأة وأشكر الله كثيرا على نعمة الأسلام الذي قيم المرأة وجعلها مكرمة مصونة.

ومثلما هناك الكثير من النساء ما زلن يعانين الأمرين, هناك ايضا من أنعم الله عليهن بالحرية ولكنهن أسئن فهم الحرية وجعلنا الأمر يبدو كأنه قلة الحياء أو احيانا قلة الأدب.

أعزائي..

الحرية لا تعني الفوضى..

ولاتعنى أن للمرأة حق الأساءة لنفسها وبيتها وغيرها من النساء.

والحرية لا تعني أن نرتدي مانحب أو نفعل مايحلو لنا..فنحن ننتمي لدين قيم وفرض علينا محددات لسلوكنا لكى لا نهوى في بئر الغربية العمياء.

فحريتنا تهدف الى ان يكون صوت المرأة مسموع ولديه صدى  وأن تشكل المرأة حضورا بارزا في شتى مناحي الحياة وليس كلها,فيجب ألا ننسى أن المرأة كائن لطيف ولا تناسبها أعمال الرجال الشاقة..

نطمح أن تشكل المرأة جزء من مراكز صنع القرارات  والسياسات الدولية..

أكون في غاية السعادة عندما أسمع أن رئيسة دولة مالي أمراة ووزارة الصحة في السودان أمراة وغيرهن كثيرات.

ومايسعدني حقا أن هناك انقلاب في وضع النساء في الكثير من دول العالم ولا سيما الخليج العربي حيث بدأت المرأة تخطو بثبات نحو وضع افضل.

ودعونا نبتعد قليلا عن الساحة الدولية ولنتحدث عن حرية المرأة داخل أسرتها..

أحدى صديقاتي تشكو قهر الرجال وكبتهم لحريتها وتسلط والدها واخيها الأكبر في جميع نواحي حياتها وممارسة الضغط عليها وعدم  الاهتمام لكونها لديها رأي أو كلمة.. وأكثر ما يؤلمها انها عندما تطالب بحرية رأي أو المناقشة في قرار يخرسوها بكلمة ما أنت ألا كنبة نوضعها حيث نحب..

فماذا لو أعطيت هذه الفتاة حرية كاملة ؟

هل تراها تتقن أستخدامها؟

الجواب فيه تفارق كبير بين بنت وأخرى..

أذن أن حرية المرأة في البيت يجب أن تعطى بجرعات تحكمها شخصية البنت نفسها ومقدرتها في صون نفسها ومجتمعها..

لذلك فأن حرية المرأة سلاح ذو حدين ؛ فقد تكون بدية النهاية للكثير من بنات حواء,,أما لأخريات فانها مفتاح الحياة الناجحة المليئة بالأفكار اللامعة..

مع كل الود

najah  

  • Currently 249/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
82 تصويتات / 2864 مشاهدة
نشرت فى 20 أغسطس 2009 بواسطة najahmustafa

ساحة النقاش

hysam
<p>حقا أن الموضوع اكثر من رائع وشكرا جزيلا لكى على هذا المقال الذى استفدت منه كثيرا وان شاء الله نرى لكى موضوعات رائعة دائما</p> <p>مع خالص تمنياتى القلبية</p>

عدد زيارات الموقع

18,600