نبيل رضا معلم خبير رياضيات

قوانين وقرارات وزاريه مذكرات تعليميه

هى أشهر مدينة سياحية فى سيناء ، وقد تطور فيها النشاط السياحى بدرجة كبيرة فى السنوات الأخيرة ، وتقع  شرم الشيخ على خليج العقبة وتبعد حوالي 300 كلم عن السويس و19 كلم عن محمية رأس محمد الوطنية، وخليج نعمة هو مركز الحياة فيها، بالإضافة إلى المدينة القديمة حيث يمكن للزائر التسوق وشراء الهدايا التذكارية. 

تُعرف شرم الشيخ  بشمسها المشرقة ومياها الدافئة طوال العام. فمناخها معتدل جاف على مدار السنة، وتتراوح درجة الحرارة بين 20 و 25 درجة مئوية شتاءً، بينما ترتفع صيفًا لتتراوح بين 30 و35 درجة مئوية.

وتتوفر فيها بنية أساسية قوية من المرافق والخدمات ويتزايد عدد سكانها بصورة كبيرة حيث وصل إلى أكثر من عشرة آلاف نسمة ومن المقدر أن يصل إلى نحو 132 ألف نسمة عام 2017 مع تزايد الأنشطة السياحية بصفة خاصة وتبلغ مساحة شرم الشيخ نحو 424 كيلو متراً مربعاً .

وقد جذبت شرم الشيخ محبي الرياضات البحرية من جميع انحاء العالم وجميع الأعمار، نظرًا لما تتميز به من شواطئ ذهبية ومياه لازودية وشعاب مرجانية تجذب الغواصين والباحثين في اعماق الطبيعة البكر وتصل شعابها الى 250 شعبا مرجانيا وآلاف من الاسماك والمخلوقات البحري

وتعتبر شرم الشيخ من أحدث مناطق الاستجمام والاسترخاء في العالم، وفي خلال عشر سنوات أصبح فيها 150 فندقا أكثرها صممت على أن تكون منتجعا، أي أن الفندق ذاته يغني السائح عن البحث عن المتعة والاستجمام في مكان آخر، فالفندق فيه جميع وسائل الترفيه، وهناك المطاعم الفخمة والتي تسعد السائح بما تقدمه من مأكولات شرقية وغربية، إضافة إلى المقاهي والملاهي التي يحتار السائح في الاختيار بينها، فهي متعددة النشاطات، من ركوب الخيل أو لعب التنس، أو ملاهي الأطفال، إلى التزلج على الماء، أو الغطس أو الغوص أو الرحلات المائية للتمتع بالثروات المائية والطبيعية التي يمكن للسائح ان يشاهدها في البحر وهو على قاربه 

 

وتعتبر شرم الشيخ من أحدث مناطق الاستجمام والاسترخاء في العالم، وفي خلال عشر سنوات أصبح فيها 150 فندقا أكثرها صممت على أن تكون منتجعا، أي أن الفندق ذاته يغني السائح عن البحث عن المتعة والاستجمام في مكان آخر، فالفندق فيه جميع وسائل الترفيه، وهناك المطاعم الفخمة والتي تسعد السائح بما تقدمه من مأكولات شرقية وغربية، إضافة إلى المقاهي والملاهي التي يحتار السائح في الاختيار بينها، فهي متعددة النشاطات، من ركوب الخيل أو لعب التنس، أو ملاهي الأطفال، إلى التزلج على الماء، أو الغطس أو الغوص أو الرحلات المائية للتمتع بالثروات المائية والطبيعية التي يمكن للسائح ان يشاهدها في البحر وهو على قاربه الزجاجي.

 

الغوص فى شرم الشيخ : هواية الغوص من الرياضيات التي انتشرت مؤخراً في مصر حيث بلغ أعداد الممارسين لرياضة الغوص تحت الماء (100 ألف رياضي) وذلك لما تتمتع به بلادنا من مناطق متعددة لممارسة هذه الرياضة وخاصة محافظة جنوب سيناء التي تتمتع بخصائص فريدة تجعلها في مقدمة المناطق التي يتمنى أي ممارس لتلك الرياضة من الغوص والتمتع بما تحتويه من كنوز تحت الماء قلما يجدها في أي مكان في العالم خاصة منطقة رأس محمد التي يبلغ عدد الممارسين سنوياً بها (10آلاف)غطاس .

مناطق الغوص : (  الغوص فى شرم الشيخ - منطقة رأس محمد جنوباً - منطقة رأس أم سيد - وحتى منطقة التاور شمالاً بداية خليج العقبة ). كما يوجد بالمنطقة أكثر من 20 مركز للتدريب على الغوص معترف بها عالميا و يتم إعطاء المتدرب رخصة للغوص ويتم التفتيش عليها من المنظمات العالمية (PADI) .

رياضة صيد الأسماك : من المعروف أن المنطقة بها أكبر كمية من الأنواع المختلفة لأسماك الزينة و أسماك الصيد ، لذا يتم عمل مسابقات عالمية سنوية يشارك بها محترفى رياضة الصيد من جميع أنحاء العالم و تقدم لهم الجوائز .

ركوب الزوارق الجلدية في شرم : يمكن للمصطاف في شرم الشيخ الاستمتاع بالإبحار بالزوارق الجلدية أو زوارق التجديف في شواطئها، وخاصة في فترة بعد الظهيرة في خليج نعمة أو أثناء الغروب.

السباحة بقصبة التنفس : يعتبرخليج القروش أفضل موقع للسباحة بقصبة التنفس على ساحل شرم الشيخ. والذي  يقع على بُعد 20 كم من خليج نعمة الصاخب، وخليج القروش شاطئ هادئ يقود إلى جنة تحت الماء من الشعاب المرجانية وعالم من الأسماك الملونة، تشمل سمك الراي اللسّاع المرقط ببقع زرقاء، ولكن لا توجد قروش.

اليخوت في مارينا شرم الشيخ : هذه المدينة المتألقة على ساحل شرم الشيخ أفضل مكان لركوب اليخوت في مصر، بسبب موقعها المتميز على الطرف الجنوبي من شبه جزيرة سيناء.

التزلج على الماء : تعد شرم الشيخ واحدة من أفضل وجهات ممارسة الرياضة المائية على البحر الأحمر. فبالإضافة إلى رياضة الغطس المدهشة، يمكن الاستمتاع فيها بالإبحار في الهواء، أو الإبحار بالمظلات، والانطلاق على متن المركب في الصباح الباكر. والتزحلق على الماء ، وتعتبر شرم الواحة المفضلة عند المتزحلقين على الماء، فالخليج محمي بالكامل تقريبًا من الرياح لأنه يقع في مكان مثالي تحيط به الجبال.

الإبحار بالمظلات في خليج نعمة : يمكن التمتع بالمشاهد المدهشة المحيطة بساحل البحر الأحمر وجبال سيناء من خلال جولة في  الهواء فوق البحر الأحمر عبر مظلة يجرها زورق يبحر في عرض البحر في شرم الشيخ، وتحديداً في خليج نعمة

كما يمكن مشاهدة الكنوز الموجود تحت الماء في البحر الاحمر والأسماك المتنوعة من خلال القيام برحلة بالمركب ذو القاع الزجاجي أيضًا .

nabilreda

مع تحياتى لكم بمشاهده ممتعه ويسعدنى تعليقاتكم(نبيل رضا)

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 85 مشاهدة
نشرت فى 23 إبريل 2016 بواسطة nabilreda

نبيل رضا معلم خبير رياضيات

نبيل رضا محمد يوسف سليمان

nabilreda
نبيل رضا معلم خبير رياضيات ادارة المطريه القاهره مع تحياتى لكم بمشاهده ممتعه ويسعدنى تعليقاتكم(نبيل رضا) »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,669