أقراء عن (عين الجمل) وعلاجةلأمراض:. الأكتئاب/أمراض القلب/ للعظام/ الوقاية من حصى المرارة/الربو/ الأكزيما/ والتهاب المفاصل..............................الخ  ..أكدت أحدث الأبحاث أن عين الجمل يعد من أهم المصادر الغنية بمضادات الأكسدة الهامة لصحة الإنسان والتي تشكل درعاً واقياً للكثير من أمراض هذا العصر، ما يجعله علاجا مفيدا للاكتئاب ولأمراض القلب وأيضا نظام غذائي صحي و يعمل على حماية العظام والوقاية من حصوات المرارة والربو والأكزيما والتهاب المفاصل.
 واليكم فوائدة بالتفصيل :
 - علاج فعال للاكتئاب:
يعد عين الجمل علاجا هاما للاكتئاب لاحتوائة على أحماض أإوميجا-3 والتي تعمل على تخفيف الاكتئاب حيث أثبتت الدراسات أن كثير من الذين يعانون من مرض الاكتئاب لديهم مستويات منخفضة من أحماض أوميجا-3, حيث أن أغشية الخلايا في المخ تتألف أساسا من الدهون وتكون مسئولة عن دخول العناصر الغذائية الهامة إلى الخلايا وكذلك أيضا خروج المواد غير الضرورية منها، وأحماض أوميجا-3 هي التى تلعب دورا رئيسيا في هذه العملية.
: - يعمل على خفض الكولسترول:
فتناول 42 جرام من عين الجمل يوميا يعمل على خفض الدهون المشبعة والكولسترول بالدم وهو الأمر الذي قد يعمل على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب. وتنصح منظمة الغذاء العالمية بتناول 7 ثمرات من المكسرات , لاسيما عين الجمل , حيث قالت أن الأبحاث التي أجريت تدعم هذه النصيحة , حيث تعد ثمار عين الجمل منخفضة الدهون المشبعة والكولسترول وقد تقلل من خطورة أمراض الشريان التاجي , بجانب أنها منخفضة السعرات الحرارية.
 - يقوى المناعة:
يحتوي عين الجمل على حمض إيلاجيك وهي مركب من المركبات المضادة للأكسدة والتي تعمل على تقوية وتعزيز الجهاز المناعي وتحتوي على خصائص مضادة للسرطان.
 - يعتبر علاج مثالى للشعر:
يعتبر عين الجمل علاجا مثاليا للشعر , فهو يعمل على علاج مشكلة الشعر الجاف وقشور الرأس , حتى علاج الجروح بالرأس , بالإضافة إلى استخدام قشور عين الجمل الخضراء في علاج مرض القوباء الحلقية الجلدي الذي يصيب فروة الرأس جراء الإصابة بأحد الفطريات الضارة.
 مفيد للبشرة:
الفيتامينات الموجودة بعين الجمل , مثل فيتامين هـ تساعد على جعل الجلد أكثر صحة ونضارة , بجانب أنه يحتوي أيضا على مضادات الأكسدة , والتي تحمي بشرتك من الملوثات وأشعة الشمس الضارة , بجانب غناه بمحتواه من الأحماض الدهنية الضرورية للجلد , وبالتالي فهو يعمل على حماية الجلد والبشرة من الشيخوخة ومن أعراضها.

المصدر: منتدى { دهـــب والأسـتعانة باالله }

عبد الرحمن دهب

myportsaid
(بسم الله الرحمن الرحيم) اردت بالانضمام لهذا الموقـع الموقـر ان اعطـى غيـرى مامن الله على من علم وقراءة فى الدين والسنة وكذلك العلاج بالنباتات والعلاج الروحى( الرقية، الحسد،السحر،اللمس) وذلك لايخرج عن الكتاب والسنة. وايقنت حين بدأت ان اكتب:... ((ان اليد تفنى ويبقى كتابها: فان كتبت خيرا ستجزى بة وان كتبت »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,288,596