اهمية نبات الكركدية:. فى علاج الديدان/ ارتفاع ضغط الدم/ منشط ومهضم وملين/ التهاب المفاصل والروماتيزم/ النقرس/ المفص الكلوى....الح.

يعتبر شراب مغلي أزهار الكركديه من أفضل المشروبات، المستعملة في شهر رمضان المبارك، فهو شراب حمضي ملطف وقابض وخافض للحرارة، ومضاد للديدان الشريطية والأسطوانية، وملين خفيف للمعدة ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، ومرطب ومنشط ومهضم ومنظف وملين ومفيد لأوجاع الصدر والربو، ولضعف المعدة والتهاب المفاصل والروماتيزم والنقرس والمغص الكلوي.
لا تنحصر فوائد الكركديه فى كونه علاجًا مساعدًا لخفض ضغط الدم، ولكنه يمتاز بالعديد من الفؤائد الأخرى، ومن أهمها:
تقوية عضلة القلب وقتل الميكروبات مما يجعله مفيدًا فى علاج الحميات، وعدوى الميكروبات وأوبئة الكوليرا، حيث أنه حامضي بطبيعته، ومن خواصه أنه مرطب ومنشط للهضم.
وأوضحت نتائح العديد من الدراسات أن مشروب الكركديه يساعد فى تنشيط وتقوية عضلة القلب، مشيرة إلى أن الكركديه كذلك يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، ويساعد فى علاج نزلات البرد.
بالإضافة إلى أن الكركديه يعيد الشباب للقلوب، حيث انتشرت ظاهرة خفقان القلوب بين الصغار والكبار، وهى ظاهرة سماع دقات القلب بوضوح غير عادي، والذي يسببه الإفراط فى التدخين وتناول الشاي والقهوة.
وقد اتضح من الأبحاث التى أجريت على أزهار الكركديه أن خلاصة تلك الأزهار لها تأثيرات فعالة فى إبادة ميكروب السل، ولديها القدرة على قتل الميكروبات، وخاصة لكثير من السلالات البكترية، وبالأخص "باسيلس واشرشيا وكولاى"، وغيرها، بالإضافة إلى بعض الطفيليات.
بالإضافة إلى ذلك تقوم أزهار وأوراق الكركديه، بتهدئة تقلصات الرحم والمعدة والأمعاء وتزيل آلامها، وهي مفيدة أيضًا ضد الحميات.

المصدر: منتدى { دهــب والأستـعانة بـالله }

عبد الرحمن دهب

myportsaid
(بسم الله الرحمن الرحيم) اردت بالانضمام لهذا الموقـع الموقـر ان اعطـى غيـرى مامن الله على من علم وقراءة فى الدين والسنة وكذلك العلاج بالنباتات والعلاج الروحى( الرقية، الحسد،السحر،اللمس) وذلك لايخرج عن الكتاب والسنة. وايقنت حين بدأت ان اكتب:... ((ان اليد تفنى ويبقى كتابها: فان كتبت خيرا ستجزى بة وان كتبت »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,297,019