(بسم الله الرحــمن الرحــــيم) مشكلة انسداد الأذن بسبب شمع الأذن ، والحل المثالى وذلك من خلل الطبيب ...  لدكتور محمد القرشلي أخصائي جراحة الانف و الاذن و الحنجرة

انسداد الاذن بسبب شمع الاذن Earwax blockage


الدكتور محمد القرشلي أخصائي جراحة الانف و الاذن و الحنجرة

ا

شمع الأذن جزء من الدفاعات الطبيعية للجسم. إنه يساعد على حماية قناة الأذن عبر التقاط الأوساخ، وإبطاء نمو البكتيريا. لكن، في بعض الأحيان، يحصل انسداد في قناة الأذن إذا أنتجت الكثير من شمع الأذن، أو أصبح تراكم شمع الأذن صعب التصريف بصورة طبيعية. قد يجعلك ذلك تشعر بألم في أذنك أو بإحساس بالامتلاء في الأذن المصابة، أو يسبب طنين الأذن.


لعل الطريقة الأكثر أماناً لإزالة شمع الأذن هي زيارة الطبيب. 

فيتم سحب الشمع عن طريق جهاز الشفط

او يتم غسل الاذن من قبل الطبيب المتخصص


فقناة الأذن وطبلة الأذن في غاية الدقة، وقد تتعرضان للضرر بسهولة.

مهم جداااااااااااااااااااااااا

لا تخزهما بأشياء مثل العيدان القطنية أو مشابك الأوراق أو دبابيس الشعر المسطحة، او حتي مفاتيح السيارات

خصوصا إذا خضعت لجراحة في الأذن، أو تعاني من ألم أو تصريف في الأذن، أو كان هناك ثقب في طبلة أذنك. فهذه الأمور قد تدفع المادة الشمعية أعمق، وتؤذي بطانة قناة الأذن وطبلة الأذن.

يجب تفادي إخراج الشمع من الأذنين إذا كان لديك ثقب في طبلة الأذن أو خضعت لجراحة في الأذن، إلا إذا وافق طبيبك. واذا كان الالتهاب مشكلة، لا تنظف أذنيك.

يستخدم بعض الأشخاص طريقة تشميع الأذن، وهي تقنية تنطوي على وضع شمعة مخروطية الشكل، مجوفة ومضاءة، في الأذن لإزالة شمع الأذن. إلا أن هذا الإجراء لا ينجح وقد يسبب ضررا إضافيا، مثل الحروق أو الثقوب.


المصدر: ا لدكتور محمد القرشلي أخصائي جراحة الانف و الاذن و الحنجرة‏
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 897 مشاهدة

عبد الرحمن دهب

myportsaid
(بسم الله الرحمن الرحيم) اردت بالانضمام لهذا الموقـع الموقـر ان اعطـى غيـرى مامن الله على من علم وقراءة فى الدين والسنة وكذلك العلاج بالنباتات والعلاج الروحى( الرقية، الحسد،السحر،اللمس) وذلك لايخرج عن الكتاب والسنة. وايقنت حين بدأت ان اكتب:... ((ان اليد تفنى ويبقى كتابها: فان كتبت خيرا ستجزى بة وان كتبت »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,286,365