جريدة أخبار الجمهورية الدولى

رئيس التحرير محمود أبومسلم


غادة عبد الرازق : أنا أكثر سحاقا من علا غانم
 





نفت الفنانة المصرية غادة عبد الرازق أن تكون المطربة اللبنانية هيفاء وهبي هي البطلة المطلقة لفيلم "دكان شحاتة"، مؤكدة -في الوقت نفسه- أنها قدمت شخصية المرأة السحاقية في فيلم "حين ميسرة" أفضل مما قدمته الممثلة علا غانم في فيلم "بدون رقابة".

وقالت -في حوار مع صحيفة "القبس" الكويتية- إن "دكان شحاتة، بطولة جماعية لي مع هيفاء ومحمود حميدة وعمرو سعد وعمرو عبد الجليل، وليس بطولة مطلقة لهيفاء وحدها"، مضيفة أنها قدمت في فيلم "خلطة فوزية" دورا مهما بجوار إلهام شاهين.

وحول حقيقة خلافاتها مع هيفاء في كواليس الفيلم، قالت غادة "بالعكس هيفاء أصبحت صديقتي منذ أول يوم تصوير، وما تردد عن خلافنا مجرد شائعات؛ فأنا عندما اقتربت من هيفاء اكتشفت أنها إنسانة بسيطة وتلقائية، ولم تحدث بيننا أية مشاكل، بل كنت حريصة على أن أشعرها بترحيبنا بها كفنانين مصريين، وهي تخوض أولى تجاربها في السينما المصرية".

وحول أسباب اشتعال الحرب الكلامية بينها وبين علا غانم، قالت غادة "فوجئت بعلا غانم تردد كثيرا أنها ستقدم شخصية المرأة السحاقية في فيلم "بدون رقابة" أفضل مما قدمته أنا في فيلم "حين ميسرة"، ولم أرد عليها، وتركت الرد للجمهور والنقاد، وأظن أن الرد كان في مصلحتي بعد عرض فيلمها، فأنا لم أدخل في حرب كلامية.. هي تكلمت كثيرا، وأنا فضلت الصمت لأني واثقة من نفسي".

وأكدت غادة عبد الرازق أنها لا ترى عيبا في تقديم أدوار الإغراء، خاصة مع المخرج خالد يوسف، لما اعتبرته "ثقتها الكبيرة فيه".


غادة رفضت -في الحوار- اتهامها بأنها لا تقدم بطولة سينمائية مطلقة إلا من خلال إنتاج زوجها. وقالت إن فيلم "أدرينالين" الذي قامت ببطولته ليس من إنتاج زوجها، "وبالتالي فهذا الاتهام ليس صحيحا أبدا، كما أنني كنت بطلة في فيلم "الريس عمر حرب"، وكل دور بالنسبة لي هو تحد أخوضه كممثلة بغض النظر عن مساحته، فانا قدمت مثلا في "حين ميسرة" دورا لا يتجاوز ثلاثة مشاهد، لكن لا يمكن أن تحذفه من الفيلم، وكان من أكثر الأدوار المؤثرة في أحداث العمل، أما زوجي فهو لا يختارني كبطلة مجاملة لي، وإنما لأنه يعلم جيدا أنني قادرة على تحمل مسؤولية البطولة.

وردا على سؤال حول إسهام أدوار الإغراء التي تقدمها في انتشارها السينمائي في الفترة الأخيرة، قالت غادة "هذا الكلام أيضا غير صحيح لأن تواجدي ليس مقصورا على مشاهد الإغراء أو الأدوار الجريئة، والدليل أن أدواري في أفلام مثل "خلطة فوزية" أو "أدرينالين" بعيدة تماما عن الإغراء، ونجاحي لا يمكن تفسيره على أنه مرتبط فقط بالإغراء؛ لأن هذا فيه ظلم لي كفنانة نجحت في أداء كل الشخصيات".

وأضافت "أنا لا أعتبر الأدوار الجريئة عيبا؛ لأنني مقتنعة تماما بكل ما أقدمه، وهناك أدوار تستحق أن نغامر، ونقدمها بمنتهى الجرأة، وإلا لن تكشف السينما كل ما يدور في حياتنا، وهذا ما حدث مثلا في فيلمي "حين ميسرة" و"الريس عمر حرب"، كما أنني أكون جريئة مع مخرج أثق به، وبأنه سيقدم تلك الجرأة في إطار فني محترم، وليس في إطار تجاري رخيص، فالمشهد نفسه يمكن أن يستخدمه اثنان من المخرجين بطريقتين مختلفتين، ولهذا عندما أعمل مع خالد يوسف مثلا لا أتردد في تقديم ما يطلبه مني؛ لأنني أثق به".
وردا أيضا على اتهامها بأنها لا ترفض عملا يُعرض عليها، قالت غادة عبد الرازق "أرفض أدوارا كثيرة جدا سواء في السينما أو التلفزيون؛ لكنني لست من النوع الذي يحب أن يتباهى برفضه للأدوار، ولا أحب أن أحرج الزميلات اللائي يقبلن تلك الأدوار بعدي، ووجودي في أربعة أفلام مؤخرا لا يعني أبدا أنني أقبل كل ما يأتيني، فهذه الأفلام قبلتها من بين أكثر من عشرة أفلام كانت معروضة عليّ، كما أن عرضها في توقيتات متقاربة صدفة لست المسؤولة عنها، وإنما شركات الإنتاج والتوزيع، خاصة أنني نادرا ما أصور عملين في وقت واحد".

وحول سر تحمسها لإعادة تقديم فيلم "الباطنية" في عمل تلفزيوني، أوضحت غادة أن "المؤلف مصطفى محرم هو الذي كتب الفيلم، وهو أيضا الذي قام بتحويله مؤخرا إلى مسلسل، ووجدت السيناريو جيدا، وأعجبني؛ خاصة أنني أصلا أحب الفيلم، وشعرت بأن إعادته على شاشة التلفزيون بتفاصيل جديدة ومختلفة سيجعل مشاهدين كثيرين يرونه، فتحمست لأن أؤدي بطولته".

وأكدت غادة أنها لا تخشى المقارنة المتوقعة بينها وبين نادية الجندي، التي قامت ببطولة فيلم "الباطنية"، وقالت "لا أخشى المقارنة لسبب بسيط، هو أنني سأؤدي الدور بطريقتي الخاصة في الأداء مع احترامي لنادية الجندي كفنانة كبيرة حققت نجومية ضخمة في السينما

جمهوري العزيز نقدم لكم كل جديد وحديث في دنيا الأخبار

لذا نرجوا كتابة التعليق والتصويت لان هذا يسعدنا كما نسعدكم

مع تحيات / محمود مســلم

صحفي

www.kenanaonline.com/ws/msALm

Apu_msALm @yahoo.com     

0102259689

0180688635

0115408636
msALm

صحفى محمود ابو مسلم الموقع أخبار رياضية – ثقافية- فنية- اجتماعية –حوادث وتحقيقات- زورنا على مواقعنا الإخبارية والإعلامية 01280688635 01023399536

  • Currently 153/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
52 تصويتات / 1990 مشاهدة
نشرت فى 2 إبريل 2009 بواسطة msALm

جريدة أخبار الجمهورية الدولى الالكترونى

msALm
الأخبار الفنية الرياضية السياسية - التحقيقات- قضايا المجتمع - قضايا المرأة -حوادث - بريد القراء - صالة التحرير- أعلانات - »

عدد زيارات الموقع

880,492

تسجيل الدخول

ابحث