جريدة أخبار الجمهورية الدولى

رئيس التحرير محمود أبومسلم


أثار الحوار الذى أجراه الفريق أحمد شفيق على قناة القاهرة والناس بعد انقطاعه فترة طويلة عن الظهور الإعلامى عقب سفره إلى دولة الإمارات الشقيقة
، تعليقات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى الذين انقسموا حول تقييمه حيث وصفه البعض بأنه رجل وطنى فى حين سخر آخرون من الحوار.
وكعادة النشطاء تبادلوا السخرية على حوار الفريق أحمد شفيق عقب عودته للحديث الإعلامى وما وصفه البعض بـ"الملخبط"، مطالبين إياه بترجمة حواره فى حين اعتبروه يتحدث بلغة غير مفهومة، مرددين مطلب "انزل بالترجمة".
واعتبر بعض النشطاء أن شفيق اعترف على نفسه أنه "استبن" للفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى والقائد العام للقوات المسلحة، بعد إعلانه أنه سيترشح للرئاسة فى حال عدم ترشح السيسى، مما اعتبروه بأنه يعترف بكونه "استبن" –حسب وصفهم.
حيث قال "أحمد محمود": إن الدنيا صغيرة حيث انقلب الأمر رأسًا على عقب فالآن يعلن شفيق أنه بديل للسيسى كما فعل الرئيس المعزول محمد مرسى عندما رشح نفسه بديلًا عن القيادى الإخوانى خيرت الشاطر.
وأيدته "نوران محمد" فى ذلك قائلة "شفيق بيقول إنه هيترشح للرئاسة فى حال عدم ترشح السيسي،  يعنى استبن.. شوفوا الدنيا صغيرة ازاى"، مؤكدة أن الأيام تدور وأن الجميع "استبن" لأنهم جميعا يعرضون أنفسهم كبدلاء.
كما سخر عدد من النشطاء على كلمات الفريق شفيق عندما قال "إنه مقاتل ولا يخشى على حياته، حيث علق "محمود رأفت" ساخر بأن الفريق شفيق جرى هاربًا إلى الإمارات خوفًا على بدلته من أن تتسخ من التراب، قائلا "اللى اختشوا ماتوا".
وكانت من أكثر كلماته المثيرة للجدل قوله "إنه الرئيس الشرعى للبلاد، حيث اعتبر ذلك النشطاء أنه أصيب بعدوى من الرئيس المعزول وجماعة الإخوان الإرهابية، وقالت "نجلاء أحمد" إن الجميع يتصارع على الوطن فالجميع يرون أنفسهم رؤساء شرعيين.
وامتنع عدد من النشطاء عن السخرية على الفريق شفيق الذى اعتبروه رمزًا من رموز البلاد الوطنية وأنه لا يجوز السخرية عليه، فوصفته "موشكًا" بالذكى المتأدب العفوى وأنه صاحب نظرة للمستقبل، قائلة "أنا بعشق الفريق شفيق يخرب بيت الناس عديمة الفهم".
واتفقت معها "نور أحمد" التى وصفته بأنه رجل لا يتجمل ولا يصطنع كغيره وإنما جاء لحماية الوطن، قائلة " التربية ثم التعليم هما العاملان المساعدان لإختيارك لمجتمعك، الفريق شفيق رجل لا يصطنع لا يتجمل، لواء طيار".

msALm

صحفى محمود ابو مسلم الموقع أخبار رياضية – ثقافية- فنية- اجتماعية –حوادث وتحقيقات- زورنا على مواقعنا الإخبارية والإعلامية 01280688635 01023399536

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 113 مشاهدة
نشرت فى 10 يناير 2014 بواسطة msALm

جريدة أخبار الجمهورية الدولى الالكترونى

msALm
الأخبار الفنية الرياضية السياسية - التحقيقات- قضايا المجتمع - قضايا المرأة -حوادث - بريد القراء - صالة التحرير- أعلانات - »

عدد زيارات الموقع

879,014

تسجيل الدخول

ابحث