تتصف البشرة الدهنية بزيادة إنتاج الزيوت التي تفرزها الغدد الدهنية الموجودة في الجلد، وعلى الرغم أن الزيوت الطبيعية مفيدة لصحة الجلد إلا أنّ الإفراط في إنتاجها يؤدي إلى ظهور مشاكل جلدية مثل حب الشباب، الرؤوس السوداء، و انسداد المسامات، تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة، لذا، من المهم استخدام غسول خاص بالبشرة الدهنية مرتين في اليوم، يمكنك استخدام كوبون خصم نون للحصول على غسولات خاصة بالبشرة الدهنية من ماركات أصلية، سنقدم لك في هذا المقال نصائح تساعدك على العناية اليومية بالبشرة الدهنية.

  1. التقشير بانتظام

يعتبر تقشير البشرة الدهنية بانتظام بمعدل مرتين في الأسبوع أمرًا ضروريًا، وذلك لأن التقشير يساعد في تجديد الخلايا وإزالة الخلايا الميتة ومنع انسداد المسامات نتيجة لتراكم الدهون، أيضًا يساعد التقشير على التقليل من إفراز الزيوت التي يؤدي الإفراط في إنتاجها إلى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء و اللمعان الزائد.


يتطلب تقشير البشرة الدهنية استخدام منتجات ملائمة من أهمها تلك التي تحتوي على حمض الساليسيليك، لأنها فعالة في التحكم في الزيوت، يمكنك الحصول على هذا النوع من المقشر بسعر مخفّض عند تفعيل خصم امازون مصر، يفضل قبل ذلك استشارة طبيب الجلد حول المقشر المناسب، كما يمكنك استخدام قطع من الخيار كمقشر طبيعي للبشرة الدهنية حيث يحتوي الخيار على مواد تعمل على تقليل الزيوت وقبض المسامات الواسعة. 

  1. استخدام التونر

تكمن أهمية استخدام التونر في تنظيف البشرة من أي شوائب عالقة في المسامات وتجهيزها للمرحلة التالية، يساعد استخدام التونر على تضييق المسامات الواسعة وتقليل إنتاج الزيوت، كما يحافظ استخدام التونر على درجة حموضة البشرة الطبيعية ويحميها من نمو الميكروبات الضارة، أيضًا تساعد بعض أنواع التونر على حماية البشرة من العوامل البيئية الضارة وتحميها من أشعة الشمس الضارة.

 

يمكنك الحصول على تونر البشرة الدهنية المصنوع من مكونات طبيعية من خلال تفعيل كود خصم اي هيرب ٥٠، ستجد مثلًا تونر بخلاصة الشاي الأخضر الذي يساعد في التنظيف العميق للمسامات، ومحاربة علامات الشيخوخة وحب الشباب. 

  1. ترطيب البشرة

على الرغم من أن البشرة الدهنية تنتج كمية كبيرة من الزيوت، إلا أن ترطيب البشرة الدهنية خطوة مهمة وذلك لأن عدم استخدام المرطبات يؤدي إلى تحفيز البشرة على إنتاج المزيد من الزيوت والدهون التي تسبب تفاقم مشكلات البشرة وانسداد المسامات، من المهم استخدام مرطبات خفيفة وخالية من الزيوت، كتلك التي تحتوي في مكوناتها على حمض الهيالورونيك الذي يوفر ترطيبًا للبشرة دون ترك أثر دهني.

  1. الحماية من الشمس

يعد استخدام كريمات الوقاية من الشمس خطوة مهمة في روتين العناية بالبشرة الدهنية، حيث يوفر استخدام مثل هذه الوقايات حماية للبشرة من الجذور الحرة التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية والتي تسبب تلف في خلايا الجلد وتسرع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كما يمنع استخدام واقيات الشمس مشكلات البقع الداكنة والخطوط الرفيعة والتصبغات.

هناك واقيات شمس مخصصة للبشرة الدهنية تتميز باحتوائها على مكونات مرطبة تساعد في الحفاظ على توازن رطوبة البشرة دون زيادة الدهون، كما أنها خالية من الزيوت فتعمل على تقليل اللمعان الناتج عن تراكم الدهون، لذا، من المهم اختيار واقي شمس مخصصة للبشرة الدهنية خالي من الزيوت للحفاظ على بشرة صحية ومتوازنة.

  1. اتباع نظام غذائي صحي

يساعد اتباع نظام غذائي صحي في الحد من مشاكل البشرة الدهنية، حيث أن التغذية السليمة ينعكس أثرها على مظهر البشرة، لذا، من المهم الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية الدهون المشبعة والزيوت المهدرجة، والإكثار من تناول الفواكه والخضروات التي تساعد في تغذية البشرة الدهنية ومقاومة المشكلات التي قد تصيبها، ومن المهم الحفاظ على شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على رطوبة البشرة من الداخل؛ مما يقلل من كميات الزيوت المفرزة.

في الختام، العناية بالبشرة الدهنية يجب أن تكون عناية شاملة، تشمل العناية الخارجية من تنظيف وتقشير وترطيب للبشرة، إلى جانب العناية الداخلية التي تكون من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، والابتعاد عن التوتر والقلق الذي يسبب اضطراب توازن الهرمونات المسؤولة عن تحفيز الغدد الدهنية على إنتاج المزيد من الزيوت، جرب ممارسة الرياضة وتقنيات التأمل والاسترخاء لإدارة التوتر والقلق، باتباع النصائح التي قدمناها في هذا المقال يمكنك الحصول على بشرة صحية ومشرقة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 85 مشاهدة
نشرت فى 26 مايو 2024 بواسطة mostafaosha

عدد زيارات الموقع

1,131