جدة : أعلن سامي بادواد مدير عام الشئون الصحية في محافظة جدة أن عدد الحجاج المصابين بأنفلونزا الخنازير وحتى يوم الثلاثاء بلغ (11) حالة فقط من أصل ما يزيد عن مليون حاج وصلوا إلى أراضي المملكة خلال الأيام الماضية .

ونقلت جريدة "الرياض" عن بادواد قوله :" إن مستشفى الملك سعود المخصص لاستقبال الحالات المشتبه بها بالإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير استقبل حتى الآن 54 حالة".

وعن الوضع الصحي والاستعدادات لمواجهة الأمراض في موسم الحج ، قال باداود :" إحصائياً.. وصل حتى الآن أكثر من مليون حاج والنسبة التي دخلت المستشفيات تدل على أنه سيكون وبإذن الله تعالى موسم ناجح، ولن تكون هناك أي مشكلة في التعامل مع الوضع الصحي ".

ومن جهة أخرى ، قامت وزارة الصحة بتجهيز مختبر لفحص حالات مرض أنفلونزا الخنازير" H1N1 " في المشاعر المقدسة بطريقة " PCR " يحتوي على أحدث التجهيزات المخبرية ودقتها وسرعة الإنجاز للتعامل مع هذه الحالات ودعمه بالقوى العاملة اللازمة لتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية لضيوف الرحمن القادمين للحج عن طريق المطار في جده.

وتم الاتفاق مع الجهات المعنية على خروج الحجاج المشتبه بإصابتهم عبر مسار آمن ، كما تم تجهيز 128 سرير عزل بالمشاعر المقدسة للمصابين بمرض أنفلونزا الخنازير لا قدر الله .

المصدر: محيط
  • Currently 150/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
50 تصويتات / 237 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,173,112