الرياض : هدد أحد أعضاء تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية بمهاجمة جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" اللندنية عن عضو تنظيم القاعدة إبراهيم الربيش قوله إن نظام الدراسة بالجامعة ينتهك تعاليم الشريعة الإسلامية.

وأضاف في رسالة صوتية : "الجامعة الجديدة سيعمل بها خريجون وباحثون من الجنسين ، ماذا نتوقع من امرأة تدرس مع مسيحي أو يهودي أو يشرف على دراستها كافر أو وثني".

وتم افتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا "كاوست" في 23 سبتمبر/أيلول الماضي بالتزامن مع اليوم الوطني السعودي.

وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز صرح خلال افتتاحه الجامعة التي تحظى بأحدث وأهم التجهيزات التقنية في العالم بأن الحضارة الإسلامية ساهمت بصورة كبيرة في الحضارة العالمية.

ويرى البعض أن اختلاط الجنسين الممنوع في السعودية أمر ضروري لنجاح الابحاث خاصة أن 15% من الطلاب هم نساء سبق أن تلقين دراستهن في جامعات أجنبية.

يذكر أن جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية افتتحت لتخريج علماء سعوديين وهي المؤسسة التعليمية الوحيدة في المملكة التي يسمح فيها بالاختلاط بين الرجال والنساء وتقع بالقرب من قرية مطلة على البحر الأحمر.

والجامعة الجديدة لا يشترط أن تلبس الطالبة العباية فيها ، بينما يسمح لها بركوب السيارة وقيادتها وهو ما يحظر على بقية النساء في المملكة.

ولا تخضع هذه الجامعة لإشراف وزارة التعليم التي يسيطر عليها رجال دين يعارضون التأثير الغربي وتقليص المحتوى الديني في المقررات الدراسية.

المصدر: محيط
  • Currently 162/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
54 تصويتات / 275 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,163,581