صنعاء: كشفت مصادر أمنية يمنية اليوم الأحد سقوط طائرة حربية يمنية على بعد بضعة كيلو مترات من مناطق الاشتباكات الدائرة بين المتمردين الحوثيين وبين القوات السعودية على الحدود بين البلدين.

وتبنى المتمردون الحوثيون اسقاط المقاتلة اليمنية من طراز "سوخوي" شمال اليمن بالقرب من الحدود السعودية.

ونقلت جريدة "القدس" الفلسطينية عن الناطق باسم المتمردين محمد عبدالسلام "لقد اسقطنا بالمضادات الجوية مقاتلة يمنية كانت تشن عدوانا على منطقة رازح القريبة من الحدود مع السعودية".

ومن جانبه ، نفى متحدث باسم الجيش اليمني نبأ إسقاط الحوثيين لطائرة حربية يمنية في رازح بصعده.

وأكد المتحدث أن الطائرة سقطت بسبب خلل فني أصابها قبل قصف مواقع حوثية، واضاف أن قائد الطائرة قد هبط بمظلته بسلام، وأنه يتواجد الآن في مكان آمن.

وهي ثالث مقاتلة يمنية يتبنى الحوثيون اسقاطها منذ بدء الجولة الاخيرة من الحرب في صعدة في 11 أغسطس/ اب الماضي. وعزت السلطات اليمنية سقوط المقاتلتين السابقتين لخلل فني ايضا.

مواجهات ساخنة
وعلى الصعيد المواجهات بين القوات السعودية والحوثيين على الحدود مع اليمن، أعلن الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع السعودي مقتل ثلاثة جنود سعوديين وجرح خمسة عشر بجروح.

ونفى الأمير خالد وجود أسرى سعوديين في يد الحوثيين، قائلا إن هناك أربعة مفقودين فحسب.

وأضاف أن القوات السعودية استعادت مواقع كان قد سيطر عليها المسلحون الحوثيون داخل أراضي المملكة، غير أنه أقر بوجود ما سماه "تسللات" عبر الحدود اليمنية في بعض المواقع.

كما نفى تدخل القوات السعودية بداخل الأراضي اليمنية، وهو ما ردده المسلحون الحوثيون في السابق.

وشنت السعودية مزيدا من الغارات الجوية والقصف المدفعي على مواقع للحوثيين، والذين بدأت الرياض هجماتها ضدهم بعدما اتهمتهم بالتسلل إلى داخل المملكة.

وقالت مصادر عسكرية سعودية إن المدفعية السعودية قامت بقصف المناطق المحيطة بجبل الدخان الذي يصل ارتفاعه الى الفي متر ويقع على الحدود بين منطقتي جازان السعودية وصعدة اليمنية.

وأفادت انباء بأن الضربات الجوية وقذائف الهاون السعودية استهدفت مواقع المسلحين في منطقة جبل الدخان، واوضحت ان عمليات القصف هذه اسفرت عن مقتل عدد "من المتسللين" فضلا عن استسلام نحو اربعين مسلحا حوثيا.

توعد صالح
من جهته قال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في خطاب له أمس السبت إن الحرب الحقيقية مع "المتمردين" الحوثيين لم تبدأ إلا منذ يومين.
وأضاف الرئيس اليمني ان القوات اليمنية باتت الآن أكثر دراية بالمنطقة الصحراوية الوعرة حيث يدور القتال في صعدة شمال اليمن.

وتعهد الرئيس اليمني بعدم وقف الحرب قبل القضاء نهائيا على الحوثيين، وقال إن "قوافل الشهداء التي نقدمها كل يوم من خيرة ضباطنا وجنودنا ومن خيرة المواطنين لن تذهب دماؤهم سدى ولن تهدر".

ومن جانبه ، أكد يحيى بدر الدين الحوثي أحد قياديي جماعة الحوثيين في الخارج قال إن عناصر الجماعة ستواصل مواجهة ما سماه العدوان من قبل القوات الحكومية ومن جانب السعودية.

وكان الجيش اليمني شن في 11 أغسطس/آب الماضي حملة عسكرية جديدة على المسلحين في اطار نزاع مستمر منذ 2004 وخلفت المعارك حتى الآن مئات القتلى والجرحى وادت الى نزوح عشرات الالاف.

المصدر: محيط
  • Currently 135/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
45 تصويتات / 272 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,173,234