الرياض: كشفت مصادر إخبارية اليوم الأحد أن مجموعة من عناصر "القاعدة" تسللت إلى داخل الحدود السعودية مع عناصر الحوثيين المتمردة.

وأكد مراسل قناة "العربية" الاخبارية ان هناك مجموعة من عناصر القاعدة قامت بالدخول الى الحدود السعودية مع عناصر الحوثي ، فيما أعلن مساعد وزير الدفاع السعودي الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أن اربعة جنود سعوديين مفقودون على الحدود السعودية اليمنية.

وأشار الأمير خالد إلى انه تم القاء القبض على عدد من المتسللين من اليمن الى الاراضي السعودية والذي بلغ عددهم 155 شخصا.

ونقلت وكالة الانباء السعودية "واس" عن الامير خالد قوله: "هناك خمسة مفقودين عاد منهم واحد وهؤلاء مفقودون وليسوا أسرى" ، وسبق للمتمردين الحوثيين ان اعلنوا اسر جنود سعوديين وضبط مركبات تابعة لقوات المملكة.

واكد الامير السعودي اثناء تفقده القوات السعودية التي تخوض معارك ضد الحوثيين على الحدود مع اليمن، سقوط ثلاثة قتلى في صفوف العسكريين السعوديين.

وقال "ان تلك العمليات اسفرت عن استشهاد ثلاثة من رجال الامن وجرح 15 آخرين أغلبهم غادروا المستشفى ولم يتبق منهم سوى ثلاثة يتلقون العلاج".

وعلى الصعيد الميداني، اكد الامير خالد ان القوات السعودية تسيطر على الوضع في جبل دخان الحدودي حيث تشن القوات السعودية حملة ضد متمردين حوثيين زيديين اكدت انهم تسللوا الى الاراضي السعودية.

وقال "الوضع مطمئن وكل ما استولوا عليه من قبل وخاصة جبل دخان تمت السيطرة عليه تماما وان كان هناك بعض التسللات في بعض المواقع".

وأضاف "لقد تم تطهير سفوح الجبال الموجودة داخل حدود المملكة وتعليمات خادم الحرمين الشريفين هي ضبط كل من هو داخل حدودنا". وشدد المسؤول السعودي على ان العمليات العسكرية تتم داخل الحدود السعودية ولا تشمل الاراضي اليمنية.

واكد في هذا السياق "لم نتدخل ولن نتدخل في حدود اليمن" ، مشيرا الى ان "العملية هي عملية تطهير لعصابات اي حرب عصابات وليست حربا نظامية" وهي "عملية ردع لهؤلاء المتسللين الذي تسللوا إلى حدود المملكة لسبب تخريبي أو تهريبي أو شيء آخر".

المصدر: محيط
  • Currently 135/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
45 تصويتات / 150 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,173,234