بوابة المراة / الاردن - ماجدة عاشور

دعا خبراء التجميل النساء الى استخدام  المواد الطبيعية في التجميل بسبب ما تسببه المواد الكيميائية من أضرار وآثار جانبية.
واشار الخبراء  الى ان بامكان النساء  الحصول على بشرة صافية وناعمة في حال تعلمت الطرق الصحيحة لتنظيف وتلطيف البشرة وترطيبها وتغذيتها بالوسائل الطبيعية، وانتقاء مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التي تحتوي على مختلف النباتات الطبيعية الطازجة مثل؛ الفواكه والخضار والأعشاب والأزهار المستخرجة من النباتات.

ويولون ان امتلاك النساء لبشرة صحية نضرة أمر لا يمكن تحقيقه إلا بواسطة الطرق الكاملة للصحة والحيوية والجمال، مثل تناول الطعام الصحي المتوازن، وحماية البشرة من العوامل البيئية الضارة، والاهتمام بالبشرة من الخارج باستعمال المواد الطبيعية.

وأول ما يجب فعله للحفاظ على اشراق الوجه هو العمل على إزالة الماكياج جيدا، لأن نظافة البشرة دليل على صحتها وحيويتها، والنصيحة المقدمة دوما التنظيف اليومي للبشرة الذي يعتمد على الحليب والتونيك. ويمكن تصنيع تلك المواد منزليا:
مكونات التونيك للوجه عبارة عن ليتر ماء، مع قشرة برتقال وقشرة ليمون وقشرة كيوي، تغلى معا لحين وصول الماء إلى نصف الكمية، بعدها يصفى القشر عن الماء، ويوضع في زجاجة، وهذا التونيك مهمته تنظيف البشرة من الدهون، وإغلاق المسامات المفتوحة، كما أنه يضفي نضارة رائعة على البشرة.

أما الحليب فهو عبارة عن لتر ماء، مع ثلاث ملاعق من دقيق حمص، وملعقة واحدة من دقيق الترمس، يغلى مع الماء لحين تبخر الماء بالغليان إلى نصف الكمية، حتى يصبح المزيج لزجا، فيوضع في زجاجة، وهذا الحليب فعال لتغذية البشرة، لأن الحمص والترمس من البقول الغنية بالفيتامين B COMPLEX وهو مهم جدا لرونق البشرة، ولإزالة المواد الصبغية عنها مثل الكلف، كما أن استعماله يوميا يضفي على البشرة نضارة الأطفال، والترمس من المواد التي تشد البشرة، وتمنع تجعدها.

وفي حال كانت البشرة تعاني من اصفرار أو شحوب، فهناك قناع أو ماسك طبيعي يساعد على إعادة رونق البشرة، ومكوناته عبارة عن صفار بيضة بلدية، ونقطتين من زيت اللوز، ونقطتين من زيت الليمون الحامض، ونصف ملعقة من ماء الورد، ونصف ملعقة من ماء الزهر، وملعقة عسل صغيرة، وملعقة كبيرة من القشطة، ونقطتين من عصير البرتقال، وربع ملعقة من الخل، وملعقة كبيرة من الدقيقة، تخلط هذه المكونات مع بعضها البعض، وتوضع على الوجه لمدة20 دقيق، وهذا القناع عبارة عن مجموعة فيتامينات، لإعادة النضارة للبشرة، وستدهشين بالنتيجة الفورية.

ويمكن عمل كريمات طبيعية في المنزل لشد الوجه والتخلص من التجاعيد وهذا المستحضر مكون من القمح والعنب، الذي يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين E والبوتاسيوم، وطريقة إعداده ملعقة من القمح، مع ملعقة عصير من العنب الطازج، وملعقة من القشدة الطازجة، وبعض نقط من الليمون الحامض، يمزج الخليط، ويوضع على الوجه والرقبة لمدة20 دقيقة مرتين في الأسبوع، ويجب قبل وضع أي قناع تهيئة البشرة بالتدليك والتبخير.

تعتبر البشرة الحساسة من أكثر أنواع البشرة تأثرا بالعوامل المناخية المختلفة، ويمكن أن يكون التأثير في صورة حمرة تظهر بوضوح على صاحبات البشرة البيضاء والحساسة، وللتخلص من تلك الآثار، وللحفاظ على الوجه جميلا يمكن دهان الوجه بزيت بزر الكتان الصافي، ويتم تدليك خفيف للبشرة لمدة أسبوع يوميا 15 دقيقة، بعدها غسل البشرة بالماء البارد، بعده الدافئ، وأيضا يمكن صنع تونيك خاص للبشرة الحساسة من أوراق القراص، بإضافة ملعقة كبيرة من أوراق القراص على كوبي ماء مغلي، ثم تصفية المغلي، وعندما يبرد تماما يمكن عمل كمادات لتنظيف البشرة الحساسة.

ولا بد من ترطيب الوجه بالماء للحفاظ على إشراقه وانتعاشه، ولا بد من رشه بماء مقطر ومعبأ في زجاجات خاصة، يعطي الوجه انتعاشا وإشراقة عند الصباح وقبل البدء بالماكياج، ولكي نحافظ على بشرة نقية ونظيفة يجب أن ننام والبشرة خالية، إلا من كريم الليل المغذي.

  • Currently 315/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
106 تصويتات / 3646 مشاهدة
نشرت فى 5 يونيو 2009 بواسطة moonksa

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,163,540