عزيزتي .. إذا اكتشفتِ أن زواجك قد خلا من الرومانسية والحب وكل المعاني السامية التى خلق الله الزواج من أجلها، فلا تحزني فهذه هي طبيعة الحياة.

ولكن بإمكانك استعادة كل ذلك إذا اتخذتِ بالعشرة أسباب الآتية: (استوعبيها جيدًا .. اعملي بها .. وأخبرينا عن النتيجة).

اهتمي بمظهرك جيدًا

فالعديد من الزوجات يفقدن الإحساس بالظهور بمظهر لائق أمام أزواجهن، ويتخذن من أعمال المنزل وتربية الأطفال مبررا لذلك.

ولكن أنصحك عزيزتي بألا تكوني كذلك، وألا تتخذي اتجاه اللامبالاة نحو شكلك وأناقتك. فأنك إذا فقدتِ اهتمامك بنفسك وكيف تبدين أمام زوجك، ستجدين منه شعور مطابق تماما لذلك من عدم اهتمام ولا مبالاة وربما يصل الأمر إلى الازدراء.

أشعريه بحبك ورعايتك له

فلا يكفى أن تعتمدي على أنه يعرف كم تحبينه وتعملين من أجله،ولكن عليك أبداء ذلك من خلال بعض الأشياء الصغيرة التي يمكنك فعلها.

ربما يكون عن طريق ورقة بسيطة تعبرين فيها ببعض كلمات الحب وضعيها في مكان حيث يمكنه العثور عليها.أو من خلال عشاء بسيط قد قمتِ بتحضيره لفترة طويلة وبصحبة بعض الورود الجميلة.

وغيرها من الأشياء البسيطة التي يستطيع زوجك أن يعرف عن طريقها مقدار حبك له واهتمامك به.

اجعلي كل معاني الحب دائمًا في كلامك

فليكن كلامك كله مليء بكل معاني الحب، ولتتحدثي معه عن أحلامكما وأمانيكما للمستقبل.

لا تركزي فقط على المواقف السلبية التي حدثت على مدار اليوم، بل يجب أن يكون كلامك عن اللحظات السعيدة والممتعة التي مرت بكما.

كوني لطيفة

عليك عزيزتي تجنب حدوث أية مشاكل أثناء وجود زوجك في البيت، وكل ما عليك فعله هو أن تملئي حياته كلها بالمرح والضحك والسعادة.

فالرجل هو الرجل لا يحب شيئا في حياته سوى المرح والضحك، ولتجعلي فترة ما بعد رجوعه من العمل هي الفترة الخاصة بذلك.

خصصي له وقتًا

ففي كثير من الأحيان قد تنشغل الزوجة بالقيام بعشرات الأعمال من أعمال المنزل وغسيل الأطباق وتربية الأطفال الذي يأخذ وقتا طويلا للغاية.

وعلى الجانب الآخر نجد الزوج قد ينشغل بعمله وحياته الخاصة خارج المنزل. وفى النهاية يمكن أن يمر يوما كاملا دون أن يرى الزوج زوجته، وهذا بلا شك سوف يؤثر على حياتهم الزوجية.

لذا أنصحك عزيزتي بتخصيص وقت معين لزوجك وقت لكما أنتما الاثنان فقط، يمكن أن يكون ليلة كل أسبوع أو ساعة قبل النوم، يتم فيها التحدث عن أمور حياتكما أو مشاهدة التلفاز وربما يكون قراءة بعض الكتب.

كونى رومانسية

وهذا عن طريق شراء بعض الهدايا البسيطة مثل الورد والشيكولاتة، أو تناول العشاء على ضوء الشموع الخافتة. فكل هذه الأشياء البسيطة تعمل على خلق جو رومانسي للزوجين.

قومي بالأشياء غير متوقعة

مثل إحضار العشاء من مطعم زوجك المفضل، أو أحداث بعض التغيرات في أثاث المنزل. يمكنك أيضا استئجار جليسة أطفال والذهاب لمشاهدة فيلم سينما يرغب هو في مشاهدته.

العبي معه

فربما تتذكرين أنكى كنتى وزوجك تمارسان بعض الألعاب المفضلة لكما سويا، فلا حرج أن تسترجعوا هذه اللحظات الممتعة مرة أخرى. وأن تقوما ببعض الألعاب أو الرياضات كالتزحلق على الجليد أو ركوب الخيل وربما يكون البولينج.

فليس من الضروري أن تكون هذه الألعاب مكلفة للغاية حتى تحدث التأثير المطلوب، ولكن عليك البحث عن اللحظات السعيدة التى تجمعكما سويا.

استرجعي ذكرياتكما الخاصة

مثل أول مطعم أكلتما فيه سويا،عند أول فيلم شاهدتموه أو في مكان معين لكما ذكرى خاصة فيه. ارجعا بذاكرتكما إلى الماضي واجلبا منه هذه المشاعر والذكريات إلى الحاضر. فأنتِ وزوجك بحاجة أليها الآن.

افعلي شيئًا جديدًا

كالقيام برحلة استكشافية معا أو مغامرة وسط الجبال مثلا، فهذه الأشياء تكون، ممتعة للغاية.كما يمكنها خلق مناخ المودة والسكينة بينكما مرة أخرى.

أخيرا عزيزتي ونظرا لأننا نسعى دائما إلى راحتك وسعادتك الزوجية قدمنا لكي تلك النصائح، وما عليك فعله هو قراءتها جيدا ولا حرج أن تكرري القراءة مرة أخرى.

ولأننا نؤمن بقوله تعالى (وجعل بينكم مودة ورحمة) ننصحك بالعمل جيدا بهذه الأسباب، فهي تستطيع خلق روح الرومانسية التى لازلتى تبحثين عنها في حياتك الزوجية.

المصدر: سماء هاني – موقع دليل الجمال للمرأة العربية

 

  • Currently 279/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
91 تصويتات / 2152 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,163,899