أدخلت شركة “غوغل” أدوات للتواصل الاجتماعي على منتجها الشهير الخاص بالبريد الالكتروني في حين تسعى الشركة عملاق البحث على الانترنت للتصدي للمنافسة من موقعي “فيسبوك” و”تويتر”.
والمنتج الجديد (غوغل باز Google Buzz) يسمح للمستخدمين بأن يتبادلوا مع الاصدقاء والزملاء الرسائل وروابط الانترنت والصور بشكل سريع ومباشر من داخل بريد “جي ميل”.
وكشفت الشركة بضعة منتجات جديدة مصممة لجعل ميزات التواصل الاجتماعي الجديدة ملائمة للاجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية التي تعتمد على برنامج التشغيل اندرويد الخاص بغوغل.
وتحاكي تكنولوجيا التواصل الاجتماعي الجديدة من غوغل بعض الخواص الاساسية على مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل “تويتر” و”فيسبوك” التي تتحدى غوغل بصورة متزايدة في الاستئثار بوقت المتصفحين على الانترنت.
ويحتل بريد “جي ميل” المركز الثالث في الانتشار على مستوى العالم لخدمات البريد الالكتروني المعتمدة على الانترنت وبلغ عدد زواره 176.5 مليون زائر في كانون الاول الماضي حسب شركة (كوم سكور comScore). ويأتي في المركز الاول بريد “هوتميل” من “مايكروسوفت” بعدد 369.2 مليون زائر ثم بريد “ياهو” بعدد 303.7 ملايين زائر.
وسبق ان حاولت غوغل ركوب موجة التواصل الاجتماعي من قبل فأطلقت شبكة اوركوت الاجتماعية في 2004. ورغم نجاح اوركوت في اسواق معينة مثل البرازيل، الا انها فشلت في اجتذاب مستخدمين بنفس قدرة مواقع اجتماعية عملاقة مثل “فيسبوك” و”ماي سبيس” في الولايات المتحدة.

المصدر: الكفاح
  • Currently 140/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
46 تصويتات / 604 مشاهدة
نشرت فى 14 فبراير 2010 بواسطة moonksa

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,085,825