بما أن نظرتك لنفسك بإحترام تعتمد على قدرتك على تغيير سلوكك، فنقدم لك بعض من النصائح التي ستساعدك على زيادة ثقتك بنفسك:

1- توقفي قليلا ً عن التسامح ..
كثيرا ً ما تتسامحين وتتساهلين في حقوقك مع الآخرين ، مما قد يتحول إلى عاده تجعل كل من حولك يستهينون بك وبمشاعرك .. ابدئي من اليوم في وضع قائمه بالتصرفات التي تضايقك وتزعجك كأن يخلع أحد أولادك أو إخوتك الصغار ملابسهم مثلا ً ويلقون بها في أي مكان دون ترتيب معتمدين عليك في ذلك.. أو جيرانك الذين يستمعون إلى الموسيقى بصوت عال ٍ دون مراعاة شعورك . أو رئيسك في العمل الذي يـُـحملك عملا ً يفوق طاقتك ويلومك على كل الأخطاء ..... إرفضي كل هذه التصرفات بوضوح وقرري تحسين وضعك ونظرة الناس لك وادفعيهم لإحترامك.

2- لابد من التضحية ..

أنت لست المرأة الخارقة ، لذا لن تستطيعي القيام بكل شئ على أكمل وجه وكذلك لن تستطيعي إرضاء جميع الأطراف .. لذا عليك بتدقيق النظر في علاقاتك بالآخرين والتفكير فيما يسبب لك ضغطاً عصبياً منها ثم تحددي أولوياتك وتحاولي إسقاط ما يستحيل معالجته.

3- دللي نفسك ..

حاولي تخصيص جزءا ً من يومك لتقومي بشئ تحبينه وتستمتعين به ، كأن تأخذي ساعه من الإسترخاء في حمام دافئ على ضوء الشموع العطرية، أو تنعزلي في مكان ما لتقرئي كتابك المفضل .. أو لتمارسي الرياضة التي تحبينها .. أو لتعملي على تغليف هدايا أو تصميمها .. أو .. أو .. أو ...

4- امنحي نفسك المساعدة ..
أحيطي نفسك بالأشخاص الذين ترتاحين معهم وتشعرين أنهم حقا ً يساعدونك على الأحاسيس الجيدة .. ففي كثير من الأحوال تضغطين على نفسك لكي تقابلي أشخاصا ً لا تحبينهم ولكنك لا ترغبين في جرح مشاعرهم فتؤذين نفسك بذلك .. عليك عزيزتي أن تفكري بأمانة وصدق وتختاري الأشخاص الذين يريحونك وتشعرين معهم بالإسترخاء وتحرصي على الإلتقاء بهم .

5- فكري بإيجابية ..

في نهاية كل يوم فكري في الأشياء الجيدة التي قمت بها والأمور التي استطعت انجازها .. وحاولي عدم التركيز على ما لم تنجزيه . تقبلي نفسك كما هي وآمني بقدراتك وكنوزك الداخلية .. . واحمدي ربك الذي ميزك عن غيرك بها .

6-تجنبي القلق..
إذا كنت قلقه من المستقبل، حاولي تدوين كل مخاوفك على ورقة واغلقي عليها في مكان أمين وعاهدي نفسك على ألا تفتحيها أبدا ً أشهر .. وحتى إذا راودك التفكير فيها .. فأجلي كل شئ حتى تنتهي المده التي حددتها لإبعادها عن تفكيرك .. وعندما يحين الوقت ستجدين أن مخاوفك قد تبددت مع الوقت وربما وُجد لها الحل تلقائيا ً.

7- حددي أهدافك ..

دوني كل أهدافك وطموحاتك وحددي لكل منها وقتا ً معينا ً .. وكلما اقترب الوقت إرسمي الهدف وقد أصبح اقرب الى التحقيق ثم إسألي نفسك ما هي الخطوه التاليه وحدديها ودونيها لتتابعي محاولاتك لإنجازها .. كما يمكنك أيضا ُ تدوين اسماء الأشخاص الذين ساعدوك على تحقيق أهدافك لتتعرفي بطريقه أوضح على الأشخاص المناسبين لك .

* عزيزتي.. بداخلك ثروة حقيقية تستحق الإعتزاز بها ، فلا تسمحي لتحديات الحياة أن تزعزع ثقتك بنفسك أو احترامك لها ، وكوني فخورة بما انت عليه وتقبلي نفسك أولا حتى يزيد إعجاب الآخرين وإنبهارهم بك ِ .

المصدر: http://forum.stop55.com
  • Currently 253/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
84 تصويتات / 1794 مشاهدة
نشرت فى 30 نوفمبر 2009 بواسطة moneelsakhwi

ساحة النقاش

Bnooootamsrya
<p>ما أجمل الاسترخاء حقا ًعلى إضاءة خفيفه جدا او بدون&nbsp;من غير&nbsp;&nbsp;تفكير بأي شيء حدث أو تريدينه حتى تنالي قسطا من التدليل في يومك وما اروعه مع مكعبان من الشيكولاته الخفيفه حقاُ معته يفقد قيمتها من لا يمارسها</p>

عدد زيارات الموقع

1,102,508