حذر الدكتور مجدى بدران من الامتناع عن علاج الربو خلال الحمل، تحت ذريعة الخوف من إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية، ويشدد على أهمية الاستمرار فى العلاج، ووجود العديد من الأدوية الآمنة لا تضر الجنين والحرمان منها يسبب الولادة المبكرة وولادة طفل مبتسر. 

يشير بدران إلى أهمية السيطرة على الربو خلال الحمل، لضمان استمرارية إمداد الجنين بالأكسجين حتى آخر الحمل، وبالتالى ضمان نمو كافة أعضائه باطراد، ويضمن ألا تصاب الأم بأزمة تهدد حياتها أو تضطرها للمكوث فى مستشفى أو تهدد مسيرة الحمل، حيث إن نقص الأكسجين يسبب بطء نموالطفل. 

 

من جهة أخرى يعقد المؤتمر الخريفى للحساسية والمناعة تحت عنوان "الجديد فى تشخيص وعلاج الربو الشعبى"، على مدى يومى 29-30 أكتوبر الحالى فى فندق فلسطين بالإسكندرية، تحت رئاسة الدكتور سمير خضر رئيس جمعية الإسكندرية للحساسية وبرعاية اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية، ووزير الصحة الدكتور حاتم الجبلى، بمشاركة أكثر من ألف طبيب من تخصصات الحساسية، والصدر، والأطفال، والباطنة، والعناية المركزة من مصر والدول العربية. 

 

ويتناول المؤتمر خلال 13 جلسة و52 بحثاً كل جديد عن آليات حدوث المرض، والتشخيص والعلاج، والالتهابات التنفسية، وحساسية الصدر فى الأطفال، والانسداد الشعبى المزمن، ومؤشرات الأزمات التنفسية الصعبة، ودور العناية المركزة فى علاج أزمات الربو، وكيفية السيطرة الكاملة على مرض حساسية الصدر، للوصول إلى جودة حياة عالية لمرضى الحساسية الصدرية، وأوضاع مرض الربو فى ظل وباء أنفلونزا الخنازير.

ويتزامن مع انعقاد المؤتمر ثلاث دورات تدريبية، على قياس وظائف الرئة، والمنظار الليفى، وأشعة الصدر التشخيصية.

<!-- <mce:script language=javascript src="http://misc.filbalad.com/sales/ViewBanner.aspx?SiteID=23&SizeID=5&orderID=1" mce_src="http://misc.filbalad.com/sales/ViewBanner.aspx?SiteID=23&SizeID=5&orderID=1" ></mce:script> -->

المصدر: اليوم السابع
  • Currently 125/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
41 تصويتات / 1030 مشاهدة
نشرت فى 27 أكتوبر 2009 بواسطة moneelsakhwi

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,150,496