حظيت المشاركة المصرية هذا العام في معرض ومؤتمر سيبت الدولي للاتصالات الذي اختتم أعماله أمس في مدينة هانوفر الألمانية بمذاق خاص هو مذاق ثورة 25 يناير البيضاء. حيث أسهمت الثورة الشبابية بشكل كبير في توافد العديد من رواد المعرض علي الجناح الذي أشرفت علي تنظيمه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا".
وبينما احتل العلم المصري مكانة بارزة في الجناح. توافد رواد المعرض لمعرفة مدي تأثر قطاع تكنولوجيا المعلومات بالانقطاع المؤقت للانترنت والاتصالات خلال الأيام الأولي للثورة. وبالرغم من الأثر السلبي المتفق عليه لهذه الخطوة غير المحسوبة. فقد اتفقت آراء معظم رواد الجناح المصري من الصحفيين والمتخصصين علي ان العالم ينظر بايجابية شديدة للاقتصاد المصري ككل ولقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي وجه الخصوص.
كشفت الحوارات واللقاءات التي شهدها الجناح المصري أن هناك تقديراً شديدا من جانب الجميع للتعاطي الايجابي للشباب المصري مع تكنولوجيا المعلومات وقدرته الواضحة علي استخدام آلياتها وأدواتها وتطويعها وهو ما يؤكد ان استناد القطاع دوما إلي المواهب والكفاءات المصرية وقدرة الشباب المتميزة علي العمل في هذا القطاع كان في محله وهو ذات السبب الذي سيحقق معدلات نمو مرتفعة لقطاع تكنولوجيا المعلومات المصري في غضون فترة وجيزة.

واتفقت الشركات المصرية المنضوية تحت الجناح المصري علي ان المعرض هذا العام اتسم برواد علي مستوي عال من التخصص والقدرة علي تمييز المنتجات التنافسية والخدمات التخصصية خاصة وان مجالات عمل الشركات المصرية منحت زوار المعرض فرصة كبيرة للانتقاء من بين خدمات تجمع بين الأسعار التنافسية والجودة العالية ومن بين الشركات المصرية التي شهدت إقبالاً كبيراً.. قدمت احدي شركاتنا الوطنية حلولا منزلية ذكية رائدة حيث تتصدر قائمة الشركات العاملة في مصر في مجال إدارة المنازل آليا. فهي تساعد أصحاب المنازل علي التحكم في كل النواحي المتعلقة بالمنزل من الاضاءة والتحكم في درجة الحرارة وحتي عملية إسدال الستائر إلكترونياً.. وتوفر الشركة حلولا الكترونية شاملة لادارة المنزل الذكي وتقدم حلولها بأسعار تعتبر رمزية مقارنة بأسعار الحلول الأوروبية المماثلة.. وقدمت شركة أخري في الجناح المصري خدمات تطوير البرمجيات. والحلول التكنولوجية. وانشاء المواقع الالكترونية المتخصصة في عمليات التجارة الالكترونية والتسوق عبر الانترنت.. وساهم العاملون بالشركة في تدشين موقع الكتروني يحمل اسم "طلباتنا" وهو موقع يسمح للمشاركين فيه بابداء الآراء في موضوعات غالبا ما تكون لها علاقة بثورة 25 يناير. أو طرح موضوعات متصلة بها. والتصويت علي القضايا المطروحة بشكل يفصح عن هوية المشاركين في هذه الاستطلاعات.. ويمكن للمشاركين في هذا الموقع الدخول إليه عبر حساباتهم علي "الفيس بوك" واجتذب الموقع الأنظار خلال المعرض لدرجة ان الاشقاء التونسيين توافدوا علي الشركة للتعرف علي الفكرة وتطبيقها. خاصة وان "طلباتنا" قاصر علي المصريين فقط حتي الآن.

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 30 مشاهدة
نشرت فى 14 يونيو 2011 بواسطة mohamedmedhat1

ساحة النقاش

محمد مدحت عمار

mohamedmedhat1
طالب فى الاعدادى واحب الاسلام وهوايتى الكمبيوتر والمقالات والنت و كاتب صغير »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

43,624