authentication required


"حبيب" يستقيل من "شورى الإخوان" تماشياً مع روح الثورة



أعلن الدكتور محمد السيد حبيب نائب أول المرشد العام السابق للإخوان المسلمين استقالته من مجلس شورى الجماعة بعد 24 عاماً من العضوية، وذلك لإفساح الطريق للشباب، وتماشيا مع روح ثورة 25 يناير.

كشف حبيب فى تصريح خاص "لليوم السابع" أنه تقدم باستقالته للجماعة ليترك الموقع لتقديم فرصة للشباب الأكثر حيوية ونشاطا، وإدراكاً لمبادئ وروح ثورة 25 يناير والظروف الحالية التى أثبتت أن الشباب منهم من هو على مستوى الفهم والمسئولية، من يستطيع أن يسد هذه الثغرة.

كان حبيب يشغل عضوية مكتب الإرشاد منذ نهاية التسعينيات، ومنها ست سنوات فى منصب النائب الأول للمرشد انتهت فى ديسمبر 2009 بعد الأزمة الشهيرة فى انتخابات مكتب الإرشاد، واستقالته من منصبه كنائب أول.

وأوضح حبيب أنه يؤمن بحق الشباب فى القيادة الآن بعدما أثبتوا فى الثورة أنهم أكثر وعيا ونضجا من كثير من السياسيين، مطالباً بأن يكون مبدأ التداول للسلطة والمناصب معمولا به ليس فى المناصب الحكومية فقط، ولكن فى جميع منظمات المجتمع المدنى والأحزاب والتجمعات السياسية، وكل ما يتصل بالعمل العام، قائلا "قضيت أكثر من 24 سنة فى المنصب واكتفيت، ويمكن أن يؤدى الشباب الدور، ويقوموا بالمسئولية على خير وجه".

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 47 مشاهدة
نشرت فى 11 يونيو 2011 بواسطة mohamedmedhat1

ساحة النقاش

محمد مدحت عمار

mohamedmedhat1
طالب فى الاعدادى واحب الاسلام وهوايتى الكمبيوتر والمقالات والنت و كاتب صغير »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

43,585