كتب – محمد مدني :
جدد أعضاء هيئة التدريس في جامعة الإسكندرية مطالبهم بإعادة انتخاب رؤساء الجامعات ورؤساء الأقسام والعمداء ، على أن تكون انتخاب القيادات الجامعية وفقاً للأليات المتفق عليها من قبل أعضاء هيئة التدريس ، مع عدم إتاحة أي فرصة لأي قيادي سابق.
وحدد أعضاء هيئة التدريس في مؤتمرهم الثانى ، الذي عقد مساء أمس تحت عنوان "نحو مستقبل أفضل للجامعة " جدولاً زمنياً لإجراء الانتخابات في الجامعة ؛ حفظاً على استقرار الجامعة في العام الجامعي الجديد 2011/2012 ، وبعد الاطمئنان على حسن سير امتحانات هذا العام وتأديتها وتأمينها ، مقترحين أن تجرى الانتخابات قبل يوم 1 يوليو فيما يتعلق برؤساء الأقسام ، وقبل يوم يوم 15 يوليو فيما يتعلق بالعمداء ، وقبل يوم 29 يوليو فيما يتعلق برؤساء الجامعات .
وشدد الحضورعلى ضرورة انتخاب القيادات الجامعية على كافة المستويات ، ووضع حدود قصوى ودنيا لدخول أعضاء هيئة التدريس وقياداتها ، وزيادة  ميزانية البحث العلمي أسوة بما تم بمراكز البحوث والمعاهد البحثية الأخرى ؛ لتحقيق بحث علمي حقيقي يقوم بخدمة القضايا القومية من أجل تنمية وتقدم مصر.
وأعلن المجتمعون عن إنشاء تحالف لجميع أعضاء هيئة التدريس بمختلف الاتجاهات، تحت نقابة واحدة قوية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية ، وعليه يجرى لقاء خاص بهذا الشأن في أقرب وقت ، تحت رعاية نادي أعضاء هيئة التدريس جامعة القاهرة ، بصفتها مركزاً للجامعات المصرية في المحافظات المختلفة بين شمال وجنوب ووسط مصر .
كما أكدوا على ما تم التوصية به في المؤتمر الأول بخصوص تعديل مرتبات أعضاء هيئة التدريس ، ووضع جدول زمنى لهذا فضلاً عن تبني المطالب المشروعة لأعضاء الهيئة المعاونة ، وعدم السماح المطلق بوجود أي قيادة كانت منتمية للحزب المنحل.
من جانبه قال الدكتور "علي بركات" – أستاذ الهندسة الإنشائية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية – أن الوطن في هذه اللحظات الحساسة من تاريخه في أمس الحاجة إلى دور أساتذة الجامعات باعتبارهم خبراء متخصصون في مجالاتهم المختلفة التى تحتاجها الدولة ، مشيراً إلى أن استقرار الجامعة وتأدية الواجبات المنوط بها عضو هيئة التدريس والدور الأصيل الذي يقوم به الأستاذ الجامعى بكل وطنية وحب لبلده ولأبناء وطنه ، سيتم وسيبذل أعضاء هيئة التدريس أقصى جهدهم في أداء الامتحانات وتصحيحها.
وأشار "بركات" إلى أن الحاضرين في المؤتمر قرروا في نهايته تكوين لجنة من المجتمعين ؛ للإعداد لتنظيم اعتصام عام لأعضاء هيئة التدريس بكل جامعة في مكتب رئيس الجامعة ، بدءاً من 15 يوليو إذا لم يتم بدء العملية الانتخابية وفق الجدول الزمني المذكور عاليه ، موضحاً أن أعضاء هيئة التدريس سيقومون بإرسال تلغرافاً إلى المشير "طنطاوي" للمطالبة بتنفيذ مطالبهم .

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 68 مشاهدة
نشرت فى 11 يونيو 2011 بواسطة mohamedmedhat1

ساحة النقاش

محمد مدحت عمار

mohamedmedhat1
طالب فى الاعدادى واحب الاسلام وهوايتى الكمبيوتر والمقالات والنت و كاتب صغير »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

43,491