"عبد المنعم": لا يوجد في الإسكندرية شوارع 5 حارات وتصريحات المحافظ تفتقد إلى الحلول العلمية والمنطقية


وصف خبراء النقل بالإسكندرية، تصريحات دكتور عصام سالم محافظ الإسكندرية، فيما يتعلق بطرق استخدام "الحارات الخامسة" للتقليل من الكثافة المرورية، بالوهمية لعجزه عن إيجاد حل لأزمة المرور التي تشهدها
كافة شوارع المحافظة وخاصة  مع بداية فصل الصيف حيث يشهد شارع أبي قيراختناقات مرورية شديدة، مما يؤثر بالسلب علي حركة العمل.

كما استنكر دكتور علي عبد المنعم أستاذ النقل بكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، تصريحات دكتور عصام سالم،  حول عمل استراتيجية جديدة لحل أزمة المرور خلال المرحلة القادمة في فصل الصيف والتي أطلق عليها "فكر هندسي جديد"، والتي تتضمن السماح لوقوف السيارات في الشوارع ذات الخمس حارات.

و قال "عبد المنعم" أنه لا يوجد في الإسكندرية بأكملها، شارع به 5 حارات إلا في منطقة كامب شيزار فقط علي طريق الكورنيش، ولا يجوز أن يتم ركن السيارات علي طريق الكورنيش، مشيراً إلي أن الشارع ذو الحارات الخمس يتطلب مساحة تزيد عن 30 متر.

كما أشار"عبد المنعم" أن مشكلة المرور لم تتوقف علي ركن السيارات فقط، وأن تصريحات المحافظ تفتقد الحلول العملية والمنطقية، مثل فتح طرق أخري، وعمل حملات توعية للسائقين المخالفين الذين استغلوا حالة الانفلات الأمني للسير عكس الاتجاه، وارتكاب مخالفات أخرى.

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 82 مشاهدة
نشرت فى 10 يونيو 2011 بواسطة mohamedmedhat1

ساحة النقاش

محمد مدحت عمار

mohamedmedhat1
طالب فى الاعدادى واحب الاسلام وهوايتى الكمبيوتر والمقالات والنت و كاتب صغير »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

43,536