أعلن عدد من طلاب كلية حقوق بجامعة الإسكندرية، تدشين نموذج مصغر لـ"مجلس الشعب" في الكلية، في إجازة نهاية العام الدراسي، بهدف مناقشة وطرح بنود اللائحة والقوانين الجديدة في الكلية.

وقال الطالب عمر إبراهيم عضو اللجنة الثقافية باتحاد الطلاب في الكلية إن فكرة المشروع تتلخص في القيام بنموذج محاكاة كامل لمجلس الشعب المصري, من أجل التوعية به وبدوره و بأهم الأمور المتعلقة به، وإزالة ما يكتنف هذه الأمور من غموض لدى القطاع العريض من الشباب المصري والذي تنقصه إلى حد كبير الثقافة القانونية والسياسية وثقافة المشاركة المجتمعية، على حد قوله.

وأضاف "إبراهيم"، أن المشروع  يهدف لإعطاء الفرصة للشباب للتعبير عن تصوراتهم فيما يتعلق بالقوانين محل الدراسة، والبحث في النماذج وقوانين تنظيم مجلس الشعب ومباشرة الحقوق السياسية والموازنة العامة للدولة، فضلاً عن إعداد كوادر شبابية تصلح للتمثيل البرلماني المشرف.

وقال عبد الله أبو الخير أحد الطلاب المشاركين في نموذج المحاكاة، لـ"أمل الأمة"، "هدفنا المشاركة في تنمية مجتمعنا والارتقاء ببلدنا، عن طريق القيام بمختلف الأنشطة التطوعية، مؤكداً قيام عدد كبير من طلاب كلية الحقوق والخريجين منها، بمحاكاة لجنة التعديلات الدستورية من أجل التوعية بالتعديلات الدستورية وشرحها وتفسير مجموعة من أهم المصطلحات التي كان يكثر الحديث حولها في هذا التوقيت.


  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 38 مشاهدة
نشرت فى 9 يونيو 2011 بواسطة mohamedmedhat1

ساحة النقاش

محمد مدحت عمار

mohamedmedhat1
طالب فى الاعدادى واحب الاسلام وهوايتى الكمبيوتر والمقالات والنت و كاتب صغير »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

43,695