كتب أبوالسعود محمد ومحمد كامل وسحر المليجى، والمحافظات ـ محمد فايد وممدوح عرفة ومحمد السمكورى
المصري اليوم ٦/ ٤/ ٢٠١١
دخل العشرات من طلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة إضراباً مفتوحاً عن الطعام، مطالبين برحيل الدكتور سامى عبدالعزيز، عميد الكلية، فيما أعلن طلاب الجامعة عن تنظيم مظاهرات حاشدة بالجامعة، اليوم الأربعاء، تزامنا مع يوم ٦ أبريل، احتجاجاً على بقاء القيادات الجامعية التى تم تعيينها من قبل النظام السابق.

وقال الطلاب، فى بيان تم توزيعه على زملائهم بالجامعة، إن التجمعات ستكون أمام كل كلية الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً تتبعها تحركات جماعية من أمام الكليات وحتى مبنى القبة فى تمام الساعة الواحدة، مشيرين إلى أنهم سيتحركون من أجل هدم الفساد وليس من أجل هدم كيان الجامعة. وحدد الطلاب ٦ مطالب، منها إقالة رئيس الجامعة والعمداء والوكلاء، وتشكيل مجالس انتقالية مؤقتة من الأساتذة لتسيير أعمال الجامعة خلال الفصل الدراسى الثانى، وإجراء انتخابات جميع المناصب القيادية بالجامعة نهاية العام الجامعى الحالى، إلى جانب فتح باب التحقيق فى كل قضايا الفساد بالجامعة، وإلغاء كل العقوبات الصادرة ضد الطلاب والأساتذة.

وأضرب أكثر من ٢٠٠٠ طالب وطالبة بجامعة طنطا فى المدينة الجامعية عن الطعام، احتجاجاً على عدم تخفيض رسوم المدينة أسوة بالجامعات الأخرى، مطالبين بخفضها من ١٠٠ إلى ٥٠ جنيها، وشكا الطلاب من سوء حالة الوجبات الغذائية، وعدم صلاحية المياه للاستهلاك الآدمى، وقالوا إنهم يضطرون إلى شراء عبوات المياه المعدنية.

وفى جامعة الأزهر، هددت طالبة ماجستير بالانتحار فى ساحة الجامعة، احتجاجاً على ما وصفته بـ«تعنت» المسؤولين ضدها، ورفضهم منحها الماجستير منذ ١٩٩٣، وقالت وفاء بشير مصطفى: «من مات دون مظلمته فهو شهيد».

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 8 يونيو 2011 بواسطة mohamedmedhat1

ساحة النقاش

محمد مدحت عمار

mohamedmedhat1
طالب فى الاعدادى واحب الاسلام وهوايتى الكمبيوتر والمقالات والنت و كاتب صغير »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

43,757