جدَّد أسامة جادو (عضو الكتلة مجلس الشعب) مطالبته الحكومة بأن تحترم القانون، وأن تقوم فورًا ودون أي تلكؤٍ برفع الحراسة عن نقابه المهندسين.
وقال جادو إن مطالب المهندسين برفع الحراسة عن نقابتهم وإجراء انتخابات فيها هي مطالب مشروعة أقرَّها لهم القانون.
وأضاف جادو:إننا ندعم وبقوة مطالب المهندسين، وإننا طالبنا وسنظل نطالب برفع الحراسة عنها؛ لأن من حق المهندسين أن يكون لهم نقابة حرة مثلهم في ذلك مثل باقي المهن.
تجدر الإشارة إلى أن تجمع "مهندسون ضد الحراسة"قد دعا المهندسين في جميع أنحاء الجمهورية إلى المشاركة في اعتصامٍ سلميٍ شاملٍ الجمعة 18/4/2008في (نادي سابا باشا بمدينة الإسكندرية)احتجاجًا على تجميد نقابة المهندسين، وعدم رفع الحراسة عنها رغم صدور حكم قضائي نافذ يقضي بضرورة الإعلان عن موعدٍ لإجراء الانتخابات.
وقال التجمع في بيانٍ صدر عنه إن الاعتصام سيتم نقله إلى "القاهرة"في مقر النقابة العامة(١٠ مايو)العام المقبل، مطالبًا بتنفيذ الحكم القضائي، وأشار التجمع إلى أن الاعتصام سيتضمن المطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية للمهندسين بزيادة الحد الأدنى لراتب الخريج إلى ١٠٠٠ جنيه، وزيادة معاش نقابة المهندسين إلى ١٠٠٠ جنيه شهريًّا.
وانتقد البيانُ "التسويف الحكومي"في تنفيذ الحكم القضائي واجب النفاذ مع عدم ظهور أي بادرةٍ للاستجابة للمطالب العادلة للمهندسين برفع الحراسة عن نقابتهم، وإجراء الانتخابات الحرة.
وقال البيان: "علينا أن نُظهر عزمنا على استرداد حقوقنا، وأن نبرهن للمستبدين الذين يسلبون هذه الحقوق أننا لن نقبل استمرار اختطاف نقابتنا"، وأضاف "فلنقف معًا في وجه المغتصبين لنقابتنا، وليعلو صوتنا، مطالبين بنقابةٍ حرةٍ في وطنٍ حرٍ".
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 41 مشاهدة
نشرت فى 4 يونيو 2011 بواسطة mohamedmedhat1

ساحة النقاش

محمد مدحت عمار

mohamedmedhat1
طالب فى الاعدادى واحب الاسلام وهوايتى الكمبيوتر والمقالات والنت و كاتب صغير »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

43,700