نقلا عن موقع امل الامه

الإسكندرية- أحمد علي:

تقدَّم النائب أسامة جادو عضو مجلس الشعب ونائب دائرة غربال بسؤالٍ إلى المستشار وزير العدل بشأن معاناة المواطنين في الإسكندرية الراغبين في عقد زواجهم، وتضررهم من عدم وجود وثائق عقد الزواج لدى المأذونين؛ مما أدَّى إلى مشكلات عائلية وتعطل مصالح المواطنين وتحول بعض الأفراح إلى خناقاتٍ لعدم إتمام الزواج في مواعيده المتفق عليها.

أشار النائب إلى معاناة أهل الإسكندرية دون بقية المحافظات خلال شهري يوليو وأغسطس الحالي، وانتشرت شائعات قوية بارتفاع أسعار رسوم توثيق الزواج مما أحدث بلبلةً شديدةً أدَّت إلى حدوث مشكلات اجتماعية بين الأسر، وبدلاً من الفرحة والسرور حلت المشكلات والخناقات.

وقال: إن المأذون لم يحضر في موعده؛ لأنه ليس عنده عقود زواج تكفي لتلبية احتياجات المواطنين، خاصةً أننا في شهور الصيف، وهي فرصة اعتادت الأسرة على تزويج أبنائها خلال الإجازة وحضور الأهل من الخارج.

وتساءل النائب عن الأسباب الحقيقية لمعاناةِ أهل الإسكندرية خلال الشهرين الماضيين؟ ومن المسئول عن ذلك؟ وما الإجراءات العاجلة لمواجهة المشكلة؟ ولماذا تفسد الحكومة على الشعب فرحته في الزواج؟!.



نص السؤال

السيد الأستاذ الدكتور / رئيس مجلس الشعب
تحية طيبة وبعد ،،،
أرغب فى توجيه السؤال التالى إلى :
السيد المستشار وزير العدل

بشأن
معاناة المواطنين فى الإسكندرية الراغبين فى عقد زواجهم ، وتضررهم من عدم وجود وثائق عقد الزواج لدى المأذونين مما أدى إلى مشكلات عائلية وتعطل مصالح المواطنين وتحول بعض الأفراح إلى خناقات لعدم إتمام الزواج فى مواعيده المتفق عليها .

زادت معاناة أهل الإسكندرية دون بقية المحافظات خلال شهرى يوليو وأغسطس الحالى وانتشرت شائعات قوية بارتفاع أسعار رسوم توثيق الزواج مما أحدث بلبلة شديدة أدت إلى حدوث مشكلات اجتماعية بين الأسر ، وبدلا من الفرحة والسرور حلت المشكلات والخناقات

المأذون لم يحضرفى موعده وليس عنده عقود زواج تكفى لتلبية احتياجات المواطنين خاصة أننا فى شهور الصيف وهى فرصة اعتادت الأسرة على تزويج أبنائها خلال الأجازة وحضور الأهل من الخارج .

وأتساءل ما هى الأسباب الحقيقية لمعاناة أهل الإسكندرية خلال الشهرين الماضيين ؟ ومن المسئول عن ذلك ؟ وما هى الإجراءات العاجلة لمواجهة تلك المشكلة الاجتماعية الخطيرة ؟ ولماذا تفسد الحكومة على الشعب فرحته فى الزواج ؟








أسامة جادو عضو مجلس الشعب



التغطية الصحفية للموضوع
جريدة نهضة مصر 23 اغسطس
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 51 مشاهدة
نشرت فى 4 يونيو 2011 بواسطة mohamedmedhat1

ساحة النقاش

محمد مدحت عمار

mohamedmedhat1
طالب فى الاعدادى واحب الاسلام وهوايتى الكمبيوتر والمقالات والنت و كاتب صغير »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

43,811