نقلا عن موقع امل الامة

كتبه: محمد مدنى _الاسكندرية


تقدم النائب أسامة جادو – عضومجلس الشعب– بسؤال إلى وزير التنمية المحلية بشأن معاناة أهالى منطقة الصبحية والدريسة بدائرة غربال – الإسكندرية – وتضررهم البالغ من سوء المرافق العامة وامتناع المحافظة عن رصف المنطقتين فضلا عن عدم وجود المرافق العامة الحيوية بها فرغم الكثافة السكانية العالية والمتزايدة فإن المنطقة تخلو من وجود مرفق عام واحد سواء فى التعليم أو الصحة أو الشرطة أو البريد ويضطر الأهالى إلى التنقل اليومى لقضاء حوائجهم فى المناطق المجاورة مما يزيد عناءهم ويضاعف أعباءهم .

وأضاف جادو أن المنطقتان متربتان حتى اليوم ولا يوجد فيهما متر واحد أسفلت وعلى الرغم من كثرة الشكاوى والطلبات التى تقدم بها لرصف المنطقتين والحصول على الموافقة والوعد بالتنفيذ فى أقرب وقت إلا أن التسويف والمماطلة أصبحا أمرا واقعا .

وقال جادو أن من حق هؤلاء المواطنين أن يحصلوا على حقوقهم وهل يصلح أن يتبدل البلاط و الأسفلت ويجدد فى مناطق مجاورة كالكورنيش والشوارع الرئيسية ويظل الوضع المأساوى كما هو فى الصبحية والدريسة ؟

وتساءل جادو متى يلتفت السيد المحافظ ورجاله إلى المناطق الشعبية ؟ ومتى تحصل المناطق الشعبية على حقوقها وحصتها فى ميزانية الدولة أسوة بباقى المناطق كالكورنيش والشوارع الرئيسية ؟ وكيف تم ترحيل المبلغ المخصص لرصف هذه المنطقة إلى مناطق أخرى ومن عام إلى عام ؟
وقد ذكر النائب فى نهاية سؤاله عبارة (( يا سادة : أهل الصبحية والدريسة مواطنون مثل باقى المواطنين فمتى نرحم صغارهم ونحترم آدميتهم .)) .


نص السؤال

السيد الأستاذ الدكتور / رئيس مجلس الشعب
تحية طيبة وبعد ،،
أرغب فى توجيه السؤال العاجل إلى :
السيد اللواء / وزير التنمية المحلية .

بشأن
معاناة أهالى منطقة الصبحية والدريسة " دائرة غربال – الإسكندرية – وتضررهم البالغ من سوء المرافق العامة وامتناع المحافظة عن رصف المنطقتين فضلا عن عدم وجود المرافق العامة الحيوية بها فرغم الكثافة السكانية العالية والمتزايدة فإن المنطقة تخلو من وجود مرفق عام واحد سواء فى التعليم أو الصحة أو الشرطة أو البريد ويضطر الأهالى إلى التنقل اليومى لقضاء حوائجهم فى المناطق المجاورة مما يزيد عناءهم ويضاعف أعباءهم .

المنطقتان متربتان حتى اليوم ولا يوجد فيهما متر واحد أسفلت وعلى الرغم من كثرة الشكاوى والطلبات التى تقدمت بها لرصف المنطقتين والحصول على الموافقة والوعد بالتنفيذ فى أقرب وقت إلا أن التسويف والمماطلة أصبحا أمرا واقعا .
من حق هؤلاء المواطنين أن يحصلوا على حقوقهم وهل يصلح أن يتبدل البلاط و الأسفلت ويجدد فى مناطق مجاورة كالكورنيش والشوارع الرئيسية ويظل الوضع المأساوى كما هو فى الصبحية والدريسة ؟
فمتى يلتفت السيد المحافظ ورجاله إلى المناطق الشعبية ؟ ومتى تحصل المناطق الشعبية على حقوقها وحصتها فى ميزانية الدولة أسوة بباقى المناطق كالكورنيش والشوارع الرئيسية ؟ وكيف تم ترحيل المبلغ المخصص لرصف هذه المنطقة إلى مناطق أخرى ومن عام إلى عام ؟

يا سادة : أهل الصبحية والدريسة مواطنون مثل باقى المواطنين فمتى نرحم صغارهم ونحترم آدميتهم .


أسامة جادو
عضو مجلس الشعب
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 30 مشاهدة
نشرت فى 4 يونيو 2011 بواسطة mohamedmedhat1

ساحة النقاش

محمد مدحت عمار

mohamedmedhat1
طالب فى الاعدادى واحب الاسلام وهوايتى الكمبيوتر والمقالات والنت و كاتب صغير »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

43,813