الهيئة العامة للاستعلامات - الخميس 14 إبريل 2011
الأنباء الكويتية - الخميس 14 إبريل 2011
أكد ممثلو عدد من القوى السياسية أن قرار حبس الرئيس حسني مبارك يمثل لحظة فارقة في تاريخ مصر والمنطقة العربية، ويعد انتصارا كبيرا لثورة «25 يناير»، وذلك خلال مؤتمر بنقابة الصحافيين امس بمشاركة ممثلي جماعة الاخوان المسلمين، وحزب الكرامة تحت التأسيس، والجمعية الوطنية للتغيير واتحاد شباب الثورة، وائتلاف شباب الثورة، وائتلاف مصر الحرة، وتحالف ثوار التحرير، وحزبا العمل الاشتراكي والحزب الشيوعي المصري.

وطالب المشاركون بضرورة محاكمة الرئيس السابق مبارك وعائلته وفقا لمبادئ الثورة من خلال محكمة مدنية وليس محكمة عسكرية كما كان يفعل هو ورموز نظامه مع معارضيه.

وقال الناشط السياسي د.علاء الأسواني «إن حبس مبارك يعد نقطة فارقة في تاريخ مصر والمنطقة العربية، فلم يحدث من قبل في أي دولة عربية أن يحاكم رئيس بقضايا فساد أو قتل معارضيه».

وأضاف: ان خطاب الرئيس السابق لقناة «العربية» سببا رئيسيا في الإسراع باتخاذ إجراءات قضائية ضده بعد أن تحدث بغطرسة شديدة وكأنه لايزال رئيسا للجمهورية، وأنه فوق الجميع مما استفز المواطنين بمن فيهم أفراد المجلس العسكري وعجل بالتحقيق معه ثم حبسه ونجليه علاء وجمال.

وأشار أمين عام حزب العمل د.مجدي قرقر إلى أن المجلس العسكري والقوات المسلحة لعبا دورا مهما في إنجاح الثورة، مشددا على أن الجيش قام بحماية الثورة والثوار والشباب من بطش القيادة السياسية المستبدة.

ومن جانبه، أكد رئيس نادي القضاة السابق المستشار زكريا عبدالعزيز أن الحبس جاء وفقا للإجراءات الجنائية بهدف خشية النيابة العامة من قيامه بالتلاعب في أدلة الاتهام أو الهروب.

ومن ناحية أخرى، انتقد مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحافيين محمد عبدالقدوس سوء تنظيم المؤتمر، كما انتقد ائتلاف شباب الثورة عدم تمثيلهم في منصة المؤتمر، وقاموا بالتظاهر في القاعة ضد المؤتمر مما دعا المنصة إلى إنهاء أعمال المؤتمر.

أنباء عن استعدادات سجن القناطر لاستقبال سوزان مبارك

ترددت أنباء قوية عن اتخاذ مديرية الأمن بمحافظة القليوبية إجراءات مكثفة في سجن القناطر الخيرية، استعدادا لصدور قرار بحبس سوزان مبارك زوجة الرئيس السابق 15 يوما على ذمة التحقيق في قضايا فساد مالي واستغلال النفوذ.

وكانت مصادر مطلعة أكدت أن التحقيق بدأ امس مع سوزان مبارك، قرينة الرئيس السابق حسني مبارك.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ «مصراوي»: «إن الاتهامات تتضمن استغلال النفوذ وتضخم الثروة، وكذلك الحساب البنكي الخاص بمكتبة الإسكندرية في البنك الأهلي المصري ـ فرع مصر الجديدة، واحتفاظ الرئيس السابق وحرمه بأموال تخص المكتبة فيما لم يتم إبلاغ المجلس أو إخطاره به خلال السنوات الماضية».

ورجحت المصادر أن ينتهي الأمر بحبس قرينة الرئيس السابق على ذمة التحقيقات، وترحيلها إلى سجن النساء بالقناطر، لتكون بذلك السيدة الأولى، في مصر والوطن العربي، والأولى بين زوجات المسؤولين الكبار بالنظام السابق التي يتم حبسها منذ سقوط النظام السابق.

ائتلاف شباب الثورة يعلق تظاهرات يوم الجمعة بميدان التحرير بعد حبس الرئيس السابق ونجليه
الخميس, 2011-04-14 04:24 | منه شرف الدين وربا نور - الدستور الأصلي
من جانب آخر، حضر إلى مقر نقابة الصحفيين كل من المستشار زكريا عبد العزيز والدكتور محمد البلتاجي والإعلامي أحمد منصور والداعية صفوت حجازي والروائي علاء الأسواني والناشط مجدي قرقر والمهندس يحيى حسين عبد الهادي، والدكتور عبد الجليل مصطفى والإعلامي حمدي قنديل والكاتبة سكينة فؤاد، استعدادا لحضور فعاليات مؤتمر سيعقد بالنقابة للتعليق على آخر التطورات الجارية.

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 23 مشاهدة
نشرت فى 4 يونيو 2011 بواسطة mohamedmedhat1

ساحة النقاش

محمد مدحت عمار

mohamedmedhat1
طالب فى الاعدادى واحب الاسلام وهوايتى الكمبيوتر والمقالات والنت و كاتب صغير »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

43,691