جميع السيدات يرغبن بامتلاك اساس مشدود وجسد منحوت. ومع بادئة الحمل، يستهل المضطرب يتزايد عند السيدة من ترهلات ما عقب الوضع. وخاصة إذا قدكانت الوضع قيصرية وللمرة الثالثة شبيهًا! لذا تلجأ الكثيرات لجراحي التجميل في خـلال مرحلة الحمل، للسؤال عن طريقـة التخلص من ترهلات ما عقب الوضع وهل يتاح تجنبها أم لا؟ وايش التوقيت الأمثل لإجراء جراحة شد ترهلات المعدة عقب الوضع القيصرية؟ جوابات تلك الأسئلة سنخبركِ بها في ذلك الموضوع.

كم تكلفة عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية
ترهلات المعدة عقب الوضع

حدوث ترهلات في المعدة عقب الوضع من أكبر الكوابيس التي تخاف منها السيدات الحبِلَ، وفي الخطوط الاتية، سنطلعكِ على جميع ما تودين معرفته عن شد ترهلات المعدة عقب الوضع وخصوصًا عقب الوضع القيصرية.

ماذا من الممكن أن ينشأ لمنطقة المعدة عقب الوضع شاملة وعقب القيصرية خاصة؟

مدار تسعة أشهر اثناء مرحلة الحمل، يتمدد الجلد علة كثر مقدار المعدة، وتكون الطبقة الإيلاستيكية المسؤولة عن الحفاظ على الجلد مشدودًا منخفضة ومترهلة، ويتكاثر الشأن شرًا بفعل التبديلات الهرمونية، إذ تتحقق ترشحات مائية أسفل الجلد، ما يسهم في مبالغة ضعف طبقة الإيلاستيك، وعقب الوضع على نحو سنة، يستهل الجلد تدريجيًا بالرجوع إلى الوضعية التي قد كان عليها قبل الحمل، ويمتص الجسد الترشحات المائية تدريجيًا أيضًا، لكن مع الوضع القيصرية، وخاصة إذا قدكانت متكررة، فإن موظفًا آخر يثري الشأن شرًا، وهو ضعف أنسجة عضلية المعدة بفعل الجراحة، لأن أنسجة عضلية المعدة الشديدة تعاون الجلد فوقها أن يكون مشدودًا، لهذا ربما من الممكن أن ينشأ ألا يرجع جلد المعدة للحالة التي قد كان عليها قبل الحمل تمامًا؛ بل يكون مترهلًا تملؤه السطور البيضاء المتعرجة التي يُطلق عليها "تمددات الجلد البيضاء"، وربما تكونين عرضة للفتق السري بدرجة أعظم من مثيلاتكِ.

ما الحل لمداواة ترهلات المعدة عقب الوضع القيصرية؟ وهل يتاح تجنبها؟ 

في الواقع، أن الدوء الأمثل لترهلات المعدة عقب الوضع القيصرية، هو جراحة تجميلية لشد ترهلات الجلد، خاصة إذا قد كان معها فتق عضلي أو لغزي، لكن تسطيعِ تخفيض تلك الترهلات عقب الوضع القيصرية؛ بادئة من مرحلة الحمل، إذا مارست رياضة المشي وتدريبات أنسجة عضلية المعدة للحوامل، وعقب الوضع القيصرية والتئام الجرح، تسطيعِ استكمال الرياضة والمشي والإستكمال مع دكتور الدوء الطبيعي، لتقوية أنسجة عضلية المعدة عقب القيصرية، جميع ذلك لا يرفض الترهلات تمامًا، ولكن يخفض من آثارها، ريثما إذا اضطررت لإجراء جراحة تجميلية، يصبح الشأن متواضعًا وأكبر حسنًا.

عملية شد ترهلات المعدة عقب الوضع القيصرية

تعرفي معنا في الخطوط الاتية على التوقيت الملائم لإجراء عملية شد ترهلات المعدة عقب الوضع القيصرية، وهل تلك العملية تتعارض مع الرضاعة؟ وماذا يتاح أن من الممكن أن ينشأ إذا ما حملت السيدة عقب تلك العملية؟

متى تجرى عملية شد ترهلات المعدة عقب الوضع القيصرية؟

تستهل أنسجة الجسد وجلد المعدة بالرجوع لطبيعتها المشدودة قبل الحمل، تدريجيًا عقب الوضع في فترة من أربعة إلى ستة شهور تقريبًا، وتستهل أيضًا الترشحات المائية المترتبة عن التبديلات الهرمونية في خـلال الحمل، والناشئة أيضًا عن الجراحة القيصرية؛ في الزوال اثناء ثلاثة أشهر عقب الوضع، كما أن أنسجة عضلية المعدة التي ضعفت بفعل الحمل والجراحة القيصرية، تستهل باستعادة عنفوانها تدريجيًا اثناء ستة شهور عقب الوضع، لهذا فالوقت الأنسب لإجراء جراحة لشد ترهلات المعدة عقب القيصرية؛ هو عقب ستة شهور من الوضع.

هل تتعارض جراحة شد ترهلات المعدة مع الرضاعة؟

جراحيًا، مو هنالك ما يرفض الرضاعة مع أداء جراحة شد المعدة. ليست أن تعرضكِ للمخدر وآلام ما عقب الجراحة ربما يمنعانك من الرضاعة. لهذا يفضل إجراؤها عقب الفطام ريثما لا تحرمي طفلك من الرضاعة الطبيعية.

ماذا من الممكن أن ينشأ إذا حملت المرأة مره ثانيه عقب أداء جراحة شد المعدة؟

يتعرض جلد المعدة وعضلاته مره ثانيه لكافة التبديلات الطبيعية التي تتحقق مع الحمل من ترهل وضعف في طبقة الإيلاستيك مع مبالغة ضعف أنسجة عضلية المعدة وامكانية تليفها، ما يضعفها أكبر ويفسد جراحة شد ترهلات المعدة، لهذا ينصح بعدم أداء جراحة شد ترهلات المعدة سوى في وضعية تبني السيدة لقرار أنها لن تحفظ مرة لحظة، ريثما تجلب على عائدات أجمل وأكبر دوامًا.

هل يتاح أداء عملية شد ترهلات المعدة خـلال الجراحة القيصرية؟ وما الخطورة؟

لأجل أن يركض جرّاح التجميل عملية شد ترهلات المعدة، يتطلب قبل العملية أن يفحص السيدة ويحدد مقدار الترهل وطبيعته وهل معه مبالغة في طبقة الدهون أسفل الجلد أم لا؟ ذلك التفتيش وهذه القياسات يتعسر على الجرّاح تحديدها في خـلال الحمل. وكما قولنا ماضيًا، إن هنالك تغيّرات طبيعية وترشحات تبدو وتغيب اثناء ستة أشهر عقب الوضع؛ ما يترتب عليها صعوبة في لكي تحصل على على الشكل المطلوب أو درجة الشد الأمثل، إذا تمت الجراحة التجميلية مع الجراحة القيصرية. كما أنه اثناء الوضع القيصرية تصبح جميع أوردة المعدة والحوض منتفخة وممتلئة بالدم وإذا تمت الجراحة التجميلية في خـلال الجراحة القيصرية؛ ربما تتعرض الوالدة لخطورة حدوث جلطة رئوية، يثري على هذا مبالغة ومضاعفة أوجاع ما عقب الوضع وإضطرابات أكبر للجرح ومضاعفاته.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 76 مشاهدة
نشرت فى 8 ديسمبر 2021 بواسطة mohamedali2016

عدد زيارات الموقع

45,956