متى يبدأ مفعول cipralex

غالبية من الأفراد ربما يصلون إلى جولات خطرة من الاكتئاب ويلجؤون إلى الدكتور للتخلص من هذا، ومن وسط العقاقير التي يصفها الدكاترة لمداواة الاكتئاب والمضطرب هو سبراليكس (Cipralex)، الذي يعمل بواسطة اعادة معادلة السيروتونين في الرأس.

وفي ذلك الموضوع سنتعرف على ترياق سبراليكس وأسبـاب استخدامه وآثاره الهامشية.

إن اللقب الرئيسي لترياق سبراليكس هو إسيتالوبرام (Escitalopram)، والذي يعد Anti للاكتئاب من طائفة مثبطات امتصاص السيروتونين (ناقل منفعل) الانتقائية.

ويستخدم إسيتالوبرام على نحو أساسي لمداواة اختلال الاكتئاب القوي أو اختلال المضطرب الموسم، فهو يعمل على تعظيم معدل الطاقة لديك وإعطائك احاسيس بالراحة.

وتمت القبول على الاستعمال الطبي لترياق إسيتالوبرام في الولايات المتحدة سنة 2002، وقد كان الترياق العشرين الأكبر شيوعاً في أميركا سنة 2017.

انظري أيضاً: ترياق فيرين (Verine) وحبوبه.. أسبـاب استخدامه

يتوفر ترياق إسيتالوبرام في المتاجر بعدد من الألقاب التجارية منها [1]:

تسطيع الاعتماد على سبراليكس لمداواة مجموعة من التوعكات والستاتس التي ربما تصيبك، ومن أرفعها مقام:

كما يعاون سبراليكس الكثير من الأفراد على التعافي من الاكتئاب من خلال الفعالية على المواد الكيميائية في الرأس، التي ربما تصبح ليست متوازنة عند الأفراد المصابين بالاكتئاب أو المضطرب، لكن في المقابل فإن لترياق سبراليكس آثار ليست مطلوب فيها مناهضة بمضادات الاكتئاب الأخرى.

كذلك من الهام أن تجلب على المنفعة والتأثير التامة لترياق سبراليكس، لكن ذلك يستلزم منك التقيد ببعض التوجيهات كما ياتي:

يتاح تناول سبراليكس من قبل الراشدين الذين تثري أعمارهم عن 18 عاماً، ولكن عليك أخذ رأي الدكتور قبل البدء بتناوله في تلك الستاتس [2]:

إن استعمال سبراليكس بالشكل الطبي السديد يستلزم منك التقيد بما ياتي:

تستند كمية الجرعة من ذلك الترياق على وضعيتك الطبية والاستجابة للمداواة والعمر والعقاقير الأخرى التي تتناولها، وإنشاء على هذا يقرر الدكتور كمية الجرعة، ومن المعتاد ان ما تصبح كمية الجرعة من سبراليكس مرة احدى كل يومً في الصباح أو المساء.

كمية الجرعة المفرطة من سبراليكس: في حال تناولت كميـة مفرطة من سبراليكس، عليك التواصل بطبيبك مباشره إذا عانيت من قلة من الأعراض شبيه:

نسيان كميـة سبراليكس: في حال نسيت تناول كميـة سبراليكس، لا تجني كميـة مضاعفة لتعويض الجرعات المنسية، فإذا نسيت أن تجني كميـة فتناولها مباشره وواصل كالمعتاد في اليوم الآتي.

تقع مجموعة من التحذيرات والتوجيهات المسئولية عليك اتباعها لدى تناول سبراليكس منها [3]:

بعدما تستهل بتناول سبراليكس (Cipralex) ربما يستغرق الشأن من أسبوع إلى أسبوعين ريثما تحس بالاستفادة من ذلك الترياق، في حيث تطلب لفترة 4 أسابيع بعض منها لتشعر بالمنفعة التامة لسبراليكس، وعليك إخبار طبيبك إذا لم تتحسن وضعيتك أو إذا ساءت.

نظراً لأن سبراليكس من مضادات الاكتئاب ضياع يسبب إلى آثار هامشية تضر بكِ وبالجنين، لهذا ينبغي إخبار الدكتور بأنك حبلى أو تفكرين بالحمل للموازنة وسط الأضرار والمزايا من تناول تلك الترياق، بعد ذلك إنشاء على هذا ينفذ تبني المرسوم الملائم.

من الآثار الهامشية الذائعة لتناول سبراليكس هو الاحاسيس بالنعاس، وذلك ما ينبغي أن تنتبه إليه في حالك قد كان لديك التزام محدد، وتسطيع التغلب على هذا من خلال تناول سبراليكس في المساء قبل السبات.

لا يؤدي سبرالكس إدماناً شديداً، ولكن الفرد الذي يعاني من المضطرب أو الاكتئاب غالباً ربما يكون مدمناً نفسياً على الترياق ريثما يتناوله لفترات طويلة، حين تثري الاضطرابات العقلية من موظف مخاطر الإدمان.

فعندما يحس فرد يملك اسباب مخاطر الإدمان بالراحة لدى تناول عقار شبيه Cipralex، فمن المرجح أن يوثق الطلب إلى الترياق بالحاجة إلى بالاحساس بالراحة والعيش على نحو طبيعي.

التخلص من إدمان سبرالكس: يتاح التخلص من وضعية إدمان ذلك الترياق بالتعاون مع الدكتور الذي ينتقي الطريقة الملائمة لك، أولاً ينبغي الاقرار بمشكلة الإدمان على تناول سبراليكس، بعد ذلك الشغل مع الدكتور على تقليل كمية الجرعة وسحب الترياق تدريجياً وخاصةً إن قدكانت وضعيتك إيجابية [4] .

ربما تتحقق آثار هامشية ذائعة جراء تناول ترياق سبراليكس عند أكبر من 1 من جميع 10 أفراد، لهذا عليك التحدث إلى الدكتور أو الصيدلي إذا قدكانت تلك الآثار الهامشية تزعجك، ومن تلك الآثار [2] [3]:

أما الأعراض الهامشية الخطرة الناجمة عن تناول سبراليكس، فهي نادرة الحدوث وتجلب عند أصغر من 1 من جميع 1000 فرد، ومن تلك الأعراض:

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 89 مشاهدة
نشرت فى 19 إبريل 2021 بواسطة mohamedali2016

عدد زيارات الموقع

50,801