أكدت على التواصل ولعب دور إيجابي في تعزيز مسيرة الإخاء والسلام:

 

 توقيع مذكرة تفاهم بين الحج والعمرة في السودان ودولة جنوب السودان:

 

وقعت الإدارة العامة للحج والعمرة بوزارة الإرشاد والأوقاف مذكرة تفاهم مع المجلس الإسلامي لدولة جنوب السودان في إطار إنفاذ المصفوفة الموقعة بين البلدين في مارس الماضي والاتفاقية الموقعة مع وزارة الإرشاد والأوقاف، وحرصاً من الطرفين على تبادل الخبرات والإستفادة من الإمكانات، والتعاون بين المسلمين في البلدين، وتمكيناً للحجاج والمعتمرين في الدولتين من أداء شعائرهم بالمملكة العربية السعودية والتيسير عليهم.

 

ونصت مذكرة التفاهم التى وقعها كل من المطيع محمد أحمدالمدير العام للإدارة العامة للحج والعمرة،

 

 

 

 

و عبد الله دينق نيال أمين الحج والعمرة بالمجلس الإسلامي لدولة جنوب

السودان على تقديم التسهيلات اللازمة في مجال عمليات تفويج حجاج دولة جنوب السودان جواً وبحراً، بجانب توفير فرص التدريب في مجالات العمل الإداري والإرشاد والتوعية للقائمين على أمر الحج والعمرة بدولة جنوب السودان.

وستقوم الإدارة العامة للحج والعمرة حسب المذكرة بتوفير المتطلبات التقنية المرتبطة بأعمال الحج والعمرة وتأسيس قاعدة بيانات وربط شبكي، بجانب تقديم التسهيلات اللازمة لمكتب شئون حجاج دولة جنوب السودان بالمملكة العربية السعودية.

كما ستعمل كل من الإدارة العامة للحج والعمرة والمجلس الإسلامي لدولة جنوب السودان سوياً على حث المنظمات الخيرية بالسودان على توفير فرص حج مجانية لمسلمي دولة جنوب السودان، كما اتفق الجانبان على أهمية التنسيق والتعاون وتبادل الزيارات والخبرات.

وأكدت المذكرة على أهمية التواصل وتعزيز مسيرة الإخاء والسلام ولعب دور إيجابي في هذا الشأن، وأشادت بدور المجلس الإسلامي بدولة جنوب السودان في المبادرات التي يقوم بها حالياً وحرصهم على تيسير أمر الشعائر الدينية لمسلمي دولة جنوب السودان سيما شعيرتي الحج والعمرة، كما أشادت بدور الإدارة العامة للحج والعمرة وخبراتها التراكمية ومساهماتها الإيجابية لحجاج دولة جنوب السودان والتيسير لهم بالسودان والمملكة وخاصة خلال العام المنصرم.

وكانت الإدارة العامة للحج والعمرة بوزارة الإرشاد والأوقاف قد عقدت مع المجلس الإسلامي لدولة اجتماعاً بمقر الإدارة العامة للحج والعمرة بالخرطوم حيث ترأس وفد الإدارة الأستاذ المطيع محمد أحمد المدير العام، وترأس وفد المجلس الإسلامي لدولة جنوب السودان الفريق الطاهر بيور

تم بحث آفاق التعاون والتنسيق المشترك، وتم تتويج ذلك بتوقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين.

 

المصدر: مراسل أخباركو السودانية
mohajir2003

شبكة خبر السودانية

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,878