البشير يصل جوبا وسط إجراءات أمنية مشددة وترحيب حكومي وشعبي 

12 أبريل 2013 (جوبا) سودانيز اونلاين 

 

وصل المشير عمر البشير رئيس الجمهورية صباح اليوم إلي مدينة جوبا

 عاصمة دولة جنوب السودان على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا 

وكان في استقباله بمطار جوبا الدولي الفريق سلفاكير ميارديت وكبار المسئولين بالدولة وذلك وسط استقبالات رسمية وشعبية حاشدة .

وسيجري الرئيس البشير خلال الزيارة والوفد المرافق له مباحثات مشتركة حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك لاسيما سبل تنفيذ اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين .

وبلأمس الخميس صعد جنوب السودان الاجراءات الامنية في جوبا العاصمة وأغلقت بعض الطرق قبل الساعة 05:30 بتوقيت جوبا  المحلي، وقييدت الحركة في بعض المناطق جوبا. وحثت حكومة جنوب السودان المواطنين للخروج بأعداد كبيرة لإعطاء البشير ترحيبا حارا في أول زيارة له منذ حفل أستقلال جنوب السودان يوليو الماضي 2011 .

وقال وزير الإعلام في جنوب السودان برنابا ماريال في مؤتمر صحفي  الخميس في جوبا "اننا من نطلب من مواطنينا استقبال حار للرئيس السوداني على شرف زيارتة لنا ببلاد".

وقد اغلقت السلطات الامنية في جوبا المدارس والمحلات التجارية، وكذلك وشمل الامر عدم فتح مكاتب المنظمات الدولية والمؤسسات الحكومية وذلك للسماح للناس بالمشاركة في استقبال الرئيس السوداني في الطريق بين مطار جوبا والي القصر حيث يوجد مكتب الرئيس سالفا كير رئيس دولة جنوب السودان.

وقد وجدت هذه الاجرآت الامنية المشددة تزمراً من بعض الناشطين الجنوبيين بشبكات التواصل الاجتماعية وقد صرح احدهم عبر صفحتة بالفيس بوك قائلاً : "كنا نعلم بزيارة الًرئيس السوداني عمر البشير لجوبا اليوم ولكن لم نكن نعلم بان الإجراءات الأمنية التى تتخذ لحمايته تؤدى الى إغلاق سوق جوبا الكبير وإخلاء وسط المدينة من المواطنين وتعطيل مصالح المواطنين لزيارة لا تدوم سوى ساعات فقط السؤال لماذا لم تعلن عطلة رسمية فى جوبا على الاقل


 

 

المصدر: سودانيز أونلاين
mohajir2003

شبكة خبر السودانية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 32 مشاهدة

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,878