ولاية جنــــــــــوب كردفــــــــــان

   بيان من لجنة أمن ولاية جنوب كردفان

 

 1-     على خلفية الأحداث القبلية السابقة التي شهدتها المنطقة والمعروفة باسم ( النزاع القبلي بين أولاد سرور وأولاد هيبان ) والذي تبذل الدولة على مستوى رئاسة الجمهورية وحكومة الولاية ولجنة أمن القطاع الغربي ولجان أمن المحليات واللجان الأهلية العرفية للعجايرة والمسيرية الزرق وقطاعات المجتمع المدني جهودا حثيثة لإحتوائها وأسفرت تلك الجهود عن قناعة الطرفين بضرورة الجلوس لتسوية الأمر ...... ويظل هذا هو السبيل الوحيد والأوفق لمعالجة هذا النزاع .

    2.  شهدت المنطقه أعتباراً من يوم 30/12/2012م أربعة  أحداث فرديه في مناطق متفرقه وهي عبارة عن أفعال وردود أفعال نتج عنها وفاة سته أشخاص من أطراف النزاع من بينهم ما وقع لليلة 4/1/2013م والذي نتج عنه وفاة شخصين بمدينة الفوله الأمر الذي أدى الي تطور الأحداث التى شهدتها مدينة الفوله في تمام الساعه التاسعه صباح اليوم الأحد الموافق 6/1/2013م والتى أسفرت حسب الإحصائات الأوليه عن وفاة 14 شخص من الطرفين وعدد من الجرحى .

<!--لقد إنتقلت لجنة أمن الولاية إلي مدينة الفولة وإتخذت العديد من الإجراءات التي تحفظ الأمن                  وتعزز الطمأنينة والسكينة .

     4.  وإذ تأسف لجنة أمن الولاية لما دار من أحداث فأنها لن تألو جهدا في بذل كل ما في وسعها   لتجنب المنطقة خطر الفتنة خاصة وأن ما توفر من معلومات مؤكدة تشير إلى تربص      بعض الدوائر المعادية لإستقرار البلاد والولاية وعلى رأسها مايسمى بالجبهة الثورية ومحاولتها إستغلال هذه المشكلات  القبلية خدمة  لأغراضها وأجندتها المعادية لمصلحة أمن الوطن والمواطن .

           5.  ندعو مواطنينا من جميع الأطراف للتحلي بأعلى درجات الحيطة والحزر والتحلي بالصبر والحكمة لتجاوز هذه الأحداث . كما لن تألو لجنة الأمن في إتخاذ كل ماهو ضروري وحاسم  وحازم ورادع   لإحتواء الموقف الذي هو مسيطر عليه تماماً .

      لجنة أمـــــــــــــــن الولاية    الفولة          6 /1/2013م

 

المصدر: وكالة سونا للانباء
mohajir2003

شبكة خبر السودانية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 37 مشاهدة
نشرت فى 6 يناير 2013 بواسطة mohajir2003

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,881