مكتب مفيد حلمي المحامي بالنقض والاداريه العليا

استشارات قانونية . اعمال المحاماة . تاسيس شركات .تسجيل نماذج صناعية وعلامات تجارية.صياغة كافة العقود

عقــــد إيجــــار أمـــلاك

انه في يوم : ........................... الموافــق: / /
قد اجر السيد : ....................................... التابع لدولة : ....................................................
المقيم :................................................. بطاقة الرقم القومي : ........................................
إلي السيد : ......................................... التابع لدولة :......................................................
بطاقة رقم قومي : ................. ما هو :................ ..............................................................
بقصد استعماله . للسكن . بالعقار رقم ..................................................................................
وقد قرر المؤجر بان العقار الجاري تأجيره مستوفي جميع لوازمه من أبواب وشبابيك وزجاج وكوالين بمفاتيحها وخلافة وقد اعترف المستأجر بمعاينة العقار المذكور وانه خال من أي خلل وموافق لسكنه وقد اتفقا وهما بكاملي الأهلية علي البنود الاتيه:-
بند 1 : أن مدة الإيجار هي .................................. تبدأ من ../../....... وتنتهي في ../../....... .
بند 2 : إذا رغب احد المتعاقدين إنهاء العلاقة الايجارية في نهاية المدة المتعاقد عليها وجب أن يعلن الطرف الأخر بخطاب مسجل مصحوب بعلم الوصول قبل انتهاء مدة التعاقد بشهرين وألا يعتبر مجدد لمدة مماثلة فقط لحين التنبيه علي الطرفين.
بند 3 : الأجرة المتفق عليها هي مبلغ ....... جنيه ( ......................جنيها ) شهريا وتعهد المستأجر بدفعها مقدما ليد المالك أول كل شهر بالإيصال اللازم.
بند 4 : تقاضي الطرف الأول من الثاني مبلغ وقدرة ............ جنيه ( فقط .............. جنيها ) كتأمين تخصم منة أية مصاريف أو إصلاحات أو تلفيان تمت بالعين المؤجرة في نهاية التعاقد .
بند 5 : إذا تأخر المستأجر عن دفع الإيجار في المواعيد المحددة لمدة شهر فللمالك الحق أن يلزمه بدفع الأجرة والمصاريف ويفسخ العقد بدون الحصول علي حكم قضائي بعد التنبيه عليه كتابة وقد قبل المستأجر بهذه الشروط.
بند 6 : لا يجوز للمستأجر أن يؤجر العين المذكورة من الباطن أو يتنازل عنها للغير عن أي مدة كانت أو إحداث تغيير بالعين المؤجرة بدون إذن المالك كتابة وإذا خالف فللمالك الحق في أن يفسخ العقد ويلزمه بالعطل والأضرار والمصاريف التي تحدث.
بند 7 : يلتزم المستأجر باستعمال العين المؤجرة له وفقا للبنود المتفق عليها بالعقد وان يحافظ عليها ويراعيها كما يراعي الإنسان ماله الخاص وإذا خالف ذلك يحق للمالك الحق في أن يفسخ العقد ويلزمه بالعطل والأضرار والمصاريف.

بند 8 : يلتزم المستأجر بعمل الترميمات التأجيريه للعين المؤجرة مثل إصلاح البلاط أو الأبواب والنوافذ والمفاتيح ودهان الحوائط وذلك طوال مدة الإيجار أما الترميمات الضرورية تكون علي عاتق المالك.
بند 9 : جميع ما يملكه الساكن من اثاثات ومنقولات وبضائع وخلافه بالعين المؤجرة يحق للمالك الحجز عليها في حاله التأخير في دفع الأجرة واستيفاء حقه منها .
بند 10 : إذا ترك الساكن العين المؤجرة فيلزم بدفع باقي المدة مع مصاريف ما قد اتلف بها.
بند 11 : يلتزم المستأجر برد العين المؤجرة للمالك في حاله انتهاء مدة التعاقد وذلك بالحالة التي عليها وقت التسليم ويتحمل كافة النفقات إذا حدث للعين تلف أو هلاك يرجع إلي خطأ المستأجر .
بند 12 : إذا حدث أمر مخل بالعين المؤجرة فللمالك الحق في إخراج الساكن من العين بمجرد التنبيه عليه شفوياً ويحق له فسخ العقد.
بند 13 : يلتزم المستأجر بدفع قيمة فواتير المياه والكهرباء ونور السلم وأجرة البواب والتليفون " إذا وجد "
بند 14 : يخضع هذا العقد لأحكام القانون رقم 4 لسنة 1996 بشأن سريان أحكام القانون المدني علي الأماكن التي لم يسبق تأجيرها والأماكن التي انتهت أو تنتهي عقود إيجارها.
بند 15 : تختص محكمة ......... الابتدائية وجزئياتها بالنظر فيما ينشأ من نزاعات أو خلافات بنود العقد وقد تحرر هذا العقد من نسختين بيد كل من الطرفين نسخة للعمل بموجبها.


  التوقيعات

المؤجر             المستأجر

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 311 مشاهدة
نشرت فى 12 مايو 2014 بواسطة mofeed

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

67,760