حملة روسية: التدخين يفقدك القدرة الجنسية ويقتلك


الروس يقبلون على التدخين بشراهة

موسكو - رويترز

في محاولة لشن حملة صارمة على الادمان، استخدمت روسيا، ابتداءا من السبت، تحذيرا يفيد بأن "التدخين قاتل".

ومع تطبيق معايير مماثلة لتلك السارية في الاتحاد الاوروبي فان وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية في روسيا تقضي بأن تشغل الرسالة 30 % من واجهة علبة السجائر بالاضافة الى تحذير اخر يشغل نصف ظهر العبوة.

وتتراوح الرسائل من تحذيرات بشأن سرطان الرئة الى ظهور التجاعيد والعجز الجنسي وتشمل أيضا معلومات بشأن حجم مادتي النيكوتين والراتينجات.

وقالت الوزارة في بيان: "تقديم اللوائح الفنية الجديدة لانتاج التبغ هي احدى الخطوات في الطريق نحو الحد من استخدام وانتشار انتاج التبغ في روسيا."

لكن المعركة ضد التدخين معركة صعبة في بلد مدمن للنيكوتين حيث أدى نقص السجائر المحلية في عام 1990 الى "تمرد التبغ" في شوارع ثلاث من أكبر المدن الروسية مما أجبر الرئيس السوفيتي انذاك ميخائل جورباتشوف على توجيه نداء بشأن تلقي شحنة عاجلة دولية.

ووفقا لاحصائيات منظمة الصحة العالمية فان 60 % من الرجال الروس يدخنون ويزداد عدد المدخنين ولاسيما بين النساء من صغار السن منذ انهيار الاتحاد السوفيتي في عام 1991.

ويموت عدد يتراوح ما بين 350 الفا ونصف مليون روسي سنويا بسبب حالات لها علاقة بالتدخين. وتحذر الامم المتحدة من ان عدد السكان ربما ينكمش الى 116 مليون نسمة في عام 2050 من 142 مليون نسمة الآن.

ومازالت روسيا من أكبر زبائن التبغ حيث يذهب انتاج السوق المحلية بالكامل الى ثلاثة شركات عالمية هي اليابان للتبغ وفيليب موريس انترناشيونال وبريتيش امريكان توباكو.

وتم انتاج نحو 409 مليارات سيجارة في البلاد في العام الماضي وفقا لبيانات رابطة منتجي التبغ أو نحو 2900 سجارة لكل رأس.

ونقلت صحيفة كومسومولسكايا برافدا السبت عن جينادي اونيشتشينكو رئيس مؤسسة روسبوتريبنادزور التي تعني بحماية المستهلك في روسيا قوله "عدد منتجي التبغ في روسيا لا يزيد ولا حتى بواقع منتج واحد."

وانضمت روسيا الى معاهدة مكافحة التدخين التابعة لمنظمة الصحة العالمية في عام 2008 التي تقضي بالتنفيذ التدريجي لاجراءات مثل حظر التدخين والاعلان عن التبغ في الاماكن العامة.

المصدر: www.egynews.net
mkhaled

أدع من أستطعت فوالله لأن يهدى الله بك رجل واحد خير لك من حمر النعم

  • Currently 134/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
44 تصويتات / 551 مشاهدة
نشرت فى 8 أكتوبر 2010 بواسطة mkhaled

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

462,168