الرمان شفاء ووقاية من الأمراض


فوائد الرمان

عززت البحوث الطبية من أهمية نبات الرمان بالنسبة لصحة الإنسان، فهو مفيد وصحي للقلب.

كشفت أحدث البحوث أن تناول كوب من عصير الرمان يوميا يمكن أن يعيق أو حتى يمنع عوامل قد تؤدي لأزمات قلبية.

وكشفت أبحاث أجريت على الفئران أهمية الرمان في منع حدوث تجلطات دموية بنسبة 54 %. وعلى ذلك، كما يقرر الباحثون، أن تناول نصف كوب من عصير الرمان يوميا يؤدي إلى خفض احتمالات الإصابة بتجلطات الدم في الشرايين أو الإصابة بأمراض القلب.

ويحتوي الرمان في الأساس مادة واقية مضادة للأكسدة وهي «الفيفينويدات»، وهي فعالة بصورة جيدة لمنع أكسدة دهون البلازما، التي يعتقد بأنها من أسباب تصلب الشرايين.

وكشفت أحدث البحوث أيضا أن عصير الرمان يمنع من تكدس البروتينات الشحمية الضارة بالجسم وأكسدتها.

ويحتوي الرمان على سلسلة من الفيتامينات والأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والأحماض الأمينية.

يفيد الرمان أيضا في علاج الروماتزم وتلف الغضاريف. وتبين تجارب مخبرية على أن الكوليسترول الضار يتراجع بنسب كبيرة بعد تناول عصير الرمان على فترات.

وطرح أطباء وباحثون في كاليفورنيا أثناء انعقاد المؤتمر السنوي لرابطة أمراض المسالك البولية أهمية تناول عصير الرمان في الوقاية من سرطان البروستاتا، ويكفي كوبا واحدا من عصير الرمان يوميا للوقاية من هذا النوع من السرطان وكذلك علاجه إذ تراجع المرض لدى الأشخاص الذين تناولوا كوبا من عصير الرمان يوميا بنسبة 50 % مقارنة بأقرانهم المرضى بسرطان البروستاتا.

وتنصح الدراسات الأم الحامل بتناول عصير الرمان لأن المواد المتوفرة فيه تساعد على إمداد الجنين بكميات وافرة من الأوكسجين الذي يساعد على تغذية الدماغ بصورة ممتازة.

المصدر: www.egynews.net
mkhaled

أدع من أستطعت فوالله لأن يهدى الله بك رجل واحد خير لك من حمر النعم

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 194 مشاهدة
نشرت فى 8 أكتوبر 2010 بواسطة mkhaled

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

462,406