مواقع التوظيف مرتع لمجرمي الإنترنت

حذرت الوكالة الاتحادية الألمانية لأمن تكنولوجيا المعلومات مؤخرا من أن قراصنة الإنترنت ابتكروا خدعة جديدة للاحتيال على مستخدمي الإنترنت عن طريق إرسال رسائل بريد إلكتروني باللغتين الإنجليزية والألمانية ويزعمون أن مصدرها شركة "يو.بي.إس" للشحن.

وتقول هذه الرسالة للضحية إن هناك طردا مرسلا إليه وأنه لم يتسن الاستدلال على عنوانه وتطلب منه فتح الملف المرفق بالرسالة للتأكد من صحة العنوان. وبمجرد أن يفتح المستخدم الملف المرفق, يتسلل برنامج تجسس إلى الكمبيوتر الخاص به.

وعادة ما تحمل هذه الرسالة عنوان "طرد مرسل إليك من شركة "يو.بي.إس" , وبمجرد فتحها يجد المستخدم مجموعة من الرسائل والأرقام.

كما حذرت الوكالة الاتحادية الألمانية لأمن تكنولوجيا المعلومات ومقرها برلين من أن مواقع التعارف الاجتماعي تعد بمثابة مرتع لمجرمي الإنترنت حيث تحتوي على كم هائل من البيانات الشخصية التي يجري استخدامها الآن بشكل متزايد للاحتيال على متصفحي الشبكة الدولية.

وتقول كاترين ألبرتس نائبة المتحدث باسم الوكالة إن مواقع التوظيف أيضا تعطي مجرمي الإنترنت الفرصة للاحتيال على الباحثين عن فرص العمل واستدراجهم لإفشاء معلومات مهمة خاصة بهم.

وأضافت ألبرتس: "لهذا السبب , فإننا ننصح مستخدمي شبكات التعارف الاجتماعي بإفشاء أقل قدر ممكن من البيانات الشخصية".

وتنصح ألبرتس بتوخي الحذر أثناء الاتصال بأشخاص مجهولين عبر البريد الإلكتروني محذرة من أن مجرمي الإنترنت يحاولون بهذه الوسيلة الاطلاع على مزيد من المعلومات والبيانات الخاصة بضحاياهم.

ويقول ماريت هانسن نائب مدير مكتب حماية الخصوصية في ولاية شليزفيج - هولشتاين إن الشباب عادة لا يبدون الحرص الكافي عند التعامل مع بياناتهم الشخصية.

وينصح هانسن الشباب الذين يترددون على مواقع التعارف الاجتماعي باستخدام أسماء مستعارة لحماية أنفسهم من السقوط في حبائل مجرمي الإنترنت.

وكشفت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة فورسا لاستطلاعات الرأي العام أن أربعة ملايين ألماني سبق لهم وأن سقطوا ضحية لجريمة من جرائم الإنترنت.

وذكرت مؤسسة "بيتكوم" للتكنولوجيا والاتصالات والإعلام أن هذا العدد يشكل سبعة بالمئة من جميع مستخدمي الإنترنت في ألمانيا.

المصدر: نت امان ابوكبير*محافظه الشرقيه*
mkhaled

أدع من أستطعت فوالله لأن يهدى الله بك رجل واحد خير لك من حمر النعم

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 159 مشاهدة
نشرت فى 7 أكتوبر 2010 بواسطة mkhaled

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

492,871