محمد شو

العالم بين يديك

بلغ منتخبا المغرب وليبيا نصف نهائي بطولة كأس العرب لكرة القدم المقامة حالياً في السعودية بفوزهما على اليمن والبحرين في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وحقّقت المغرب فوزاً كبيراً على اليمن برباعية نظيفة ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن ليبيا.

وعلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة تألق ياسين الصالحي وسجّل الأهداف الأربعة للمنتخب المغربي في مرمى اليمن، وافتتح الصالحي التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة وأضاف ثلاثة أهداف أخرى بالشوط الثاني في الدقائق 48 و58 و63 وجاء الأخير من ركلة جزاء أيضاً.

وضمن نفس المجموعة، حولت ليبيا تأخرها بهدف إلى فوز 2-1 على البحرين التي تلقت الهزيمة الثالثة على التوالي.

تقدم أحمد الختال للبحرين في الدقيقة 38، ونجح أحمد سعد أبرز لاعبي الفريقين في إدراك التعادل في الدقيقة 70 من ركلة جزاء، قبل أن يحرز محمد الغنودي هدف الفوز في الدقيقة 74.

وتصدّرت المغرب الترتيب برصيد سبع نقاط واحتلت ليبيا المركز الثاني بالرصيد نفسه، وضمنت التأهل للدور قبل النهائي بوصفها أحسن فريق يحتل المركز الثاني في مجموعات البطولة، واليمن بالمركز الثالث بثلاث نقاط وتذيلت البحرين الترتيب دون نقاط.

وكانت السعودية تأهلت للدور قبل النهائي بعد تصدرها المجموعة الأولى، وسيكتمل عقد المتأهلين للمربع الذهبي السبت عندما تنتهي منافسات الجولة الأخيرة في المجموعة الثالثة التي يلتقي فيها العراق مع السودان ولبنان مع مصر.

وانحصرت البطاقة الرابعة بين العراق والسودان إذ يحتاج العراق إلى التعادل فقط للتأهل فيما يحتاج السودان إلى الفوز.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 43 مشاهدة
نشرت فى 2 يوليو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

256,751