محمد شو

العالم بين يديك

قضت محكمة سعودية بالإجماع بضرب عنق مفحط سعودي بالسيف حتى الموت تعزيراً لقاء تسببه بمقتل ثلاثة أشخاص أثناء تفحيطه.

ووفقاً لموقع صحيفة "الرياض" السعودية، أكد الناطق الإعلامي بشرطة محافظة القصيم (وسط السعودية) العقيد فهد الهبدان أنه تم القبض على مواطن سعودي في العقد الرابع من العمر عاطل عن العمل بعد مزاولة التفحيط في أحد الطرق بالمحافظة حيث قام بتوزيع الدعوات الإلكترونية في الموقع المسمى "مطنش" وإعداد وجبة للحضور واستئجار سيارة من أحد مكاتب تأجير السيارات بمنطقة الرياض والإعلان عن عزمه التفحيط بمحافظة عنيزة في منطقة القصيم.

وأثناء 
التفحيط قام بصدم شاب من الجمهور مما أدى إلى سقوطه على أحد الجماهير الحاضرة، ونتج عنه وفاتهما مباشرة وهروب الجاني من موقع الحادث مباشرة دون إسعاف المصابين واستمر هارباً حتى تم القبض عليه، وانتهى التحقيق معه على توجيه الاتهام له وإحالة أوراق القضية إلى محكمة عنيزة واستمرت محاكمته فترة طويلة حتى أنهت الدائرة القضائية بالمحكمة النطق بالإجماع بضرب عنقه بالسيف حتى الموت تعزيراً لقاء "فعله الشنيع وردعاً لغيره ممن يعبث بأمن هذا البلد المعطاء".

وقالت صحيفة "الرياض" اليومية – دون أن تشير إلى اسم المفحط – إن المتهم نفسه كان مطلوباً قبل القبض عليه بقضية مماثلة بعد قيامه بالتفحيط في أحد المناطق وصدمه شاب سعودي مما أدى إلى وفاته مباشرة وهروبه من الموقع دون إسعافه.

وحذر "الهبدان" من مزاولة التفحيط نظراً للحوادث المميتة التي يخلفها التفحيط كما أن التجمهر لمشاهدة التفحيط هو السبب الرئيس لانتشار التفحيط والعامل المساعد له والدخول لمواقع التفحيط يشجع مثل هؤلاء على التهور وتعتبر أماكن التفحيط أرضاً خصبة لانحراف الشباب.

وتنتشر ظاهرة التفحيط في عدة مدن سعودية أبرزها العاصمة الرياض.

وكانت السلطات السعودية قد نفذت مطلع الشهر الجاري حملات ملاحقة للمفحطين في عدد من المواقع والأحياء في مدينة الرياض أسفرت عن القبض على عدد من المفحطين والمتجمهرينً وحجز عدد كبير من السيارات.

وفي منتصف يونيو/حزيران الجاري، قال العقيد سند السند رئيس قسم البحث والتحري بمرور الرياض إن الحملات والمتابعة التي نفذتها دوريات المرور الرسمية والسرية والتنسيق المسبق مع عدد من المخبرين والمتعاونين من المواطنين والحريصين على القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة أسفر عن القبض على اثنين من أشهر المفحطين في الرياض.

وأكد "السند" أنه تم إيقاف المتجمهرين واستدعاء أولياء أمورهم وأخذ التعهد عليهم. مشيراً في الوقت نفسه إلى أن ممن تم القبض عليهم في مواقع التفحيط 41 حدثاً مفحطين و27 متجمهراً.

<!--EndFragment-->

<!--EndFragment-->

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 884 مشاهدة
نشرت فى 26 يونيو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

255,780