محمد شو

العالم بين يديك

من 10 سنوات إلى 14 عام يصبح الابن فى هذه المرحلة العمرية أكثر اعتماداَ على النفس ى العديد من الامور ، ويقدر تحمل المسئولية وتصبح لدية القدرة على الاعتماد على نفسه فى انهاء واجباته المدرسية ،ورغم ان
من 10 سنوات إلى 14 عام
يصبح الابن فى هذه المرحلة العمرية أكثر اعتماداَ على النفس ى العديد من الامور ، ويقدر تحمل المسئولية وتصبح لدية القدرة على الاعتماد على نفسه فى انهاء واجباته المدرسية ،ورغم ان الاهل يشعرون فى قرارة انفسهم ان ابنائهم من وجهة نظرهم ما زالوا صغاراَ ، فهم لا يقتنعون انهم فى هذه المرحلة العمرية قد وصلوا الى النضج الذهنى الكافى ، لذلك نجدهم يحرصون على القيام بمتابعة صغارهم من بعدللتاكد من انهم يستذكرون دروسهم بجدية.
ويجب عليك توفير المكان المريح للاستذكار على ان يكون هناك مكتب فى غرفة النوم ويكون للمكتب أدراج لحفظ احتياجاته اثناء الاستذكار ، كما يفضل وضع أباجورة على المكتب لتوفير الاضاءة المناسبة ، واحرصى ان تكون الحجرة بعيداَ عن الضوضاء.
10 سنوات:
خلال هذه المرحلةالعمرية يكون لابنك العديد من الكلمات التى تكونت فى قاموسه الشخصى تؤهله للمناقشة فى كل موضوع ، وفهم الموضوعات المطروحة عليه فى الكتب .
فى عام 1995 تمكن "مايكل كارفى " عندما بلغ 10 سنوات من ان يصبح اصغر خريج جامعة وهو ما يعنى ان الصغير يمكن ان يصل فى هذه المرحلة الى قمة المستوى الذهنى والنضوج العلمى.

13 سنه:
الساعة البيولوجية هى التى يعتمد عليها الصغير لأنه يعلم انه يستذكر دروسه باسلوبه الخاص ، ولذلك يضطر ان يستيقظ لساعة متأخرة فى الليل، ويستيقظ فى الساعة التى حددته له الساعة البيولوجية لاستكمال الاستذكار فى الصباح، فيستيقظ فى ساعة متأخرة الليل ويعاود الاستيقاظ مرة اخرى فى الصباحوفقاَ للساعة البيولوجية لاستكمال الاستذكار.

14 سنه:
يتمكن الطفل خلال هذه المرحله استخراج نتيجه شرب ثلاثة أرقام فى ثلاثة أرقام خلال ثمان ثوان بل والقيام بإستخدام جهاز اللاب توب بمهاره بالغه وفتح برامج الكمبيوتر. <!--EndFragment-->

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 39 مشاهدة
نشرت فى 23 يونيو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

258,459