محمد شو

العالم بين يديك

قام سجن روسي بتقديم عرض أزياء فريد من نوعه من تصميم وحياكة وعرض السجينات، أمام حضور حصري لزميلاتهن في المعتقل.
وأفادت وكالة أنباء (نوفوستي) الروسية يوم الثلاثاء أن السجن رقم 3 قرب مدينة كوستروما في روسيا، نظم الفعالية التي تجري سنوياً لمساعدة النساء على التكيف مع واقعهن الجديد الطارئ خلف القضبان.

كما أن عارضات الأزياء هن سجينات أيضا والأقرب إلى المعايير العالمية للأزياء، وغرابة هذه الأزياء لا تقتصر على أنها من تصميم وتنفيذ السجينات، إلا أن تقنية نسجها غريبة أيضا فهي بالكاد تعتمد على الخيط والإبرة.

وبدأ الحدث الفني بعرض راقص لفرقة "ايفي دانس"، ثم وزعت السجينات المشتركات على عدة "دور أزياء" سميت بأسماء مختلفة مثل "فلامنكو" و"فيجي" وغيرها، لتكون مهمة كل منها تصميم زي تقليدي عالمي بلمسات أوروبية وافريقية، على ألا يكون اعتباطياً وإنما مستنداً على دراسة من إحدى موسوعات العالم وأن تنفذ التصاميم مما هو متوفر في الورشة الخاصة بصنع ملابس السجناء.

لكن خيال المصممات المسجونات كان أوسع بكثير من حدود السجن، فاستنجدن بأقاربهن ليجلبوا لهن الأقمشة النادرة كما ولجأ البعض إلى أوراق الورود.

ويشار إلى أن الحضور اقتصر على السجينات اللواتي أبدين حسا مرهفا للجمال، فكن يرمين الزهور على الممشى ويحملن الأعلام و اللافتات التشجيعية لزميلاتهن, وقدمت الدور جميعها نحو 40 نموذجا فريدا.

وبالرغم من أن التظاهرة شهدت حضورا إعلاميا هذا العام إلا أن الأقارب لم يتسن لهم الحضور، و بقيت التظاهرة حدثا داخليا في عالم كامل متكامل خلف القضبان.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 25 مشاهدة
نشرت فى 19 يونيو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

257,441