محمد شو

العالم بين يديك

نشر موقع «إرابيان بيزنس» تقريرا عن مدى توافق اللغة العربية مع نظام التشغيل الجديد ويندوز 8، المطروح نسخته البيتا مجانا للتجربة، والتي من المقرر أن تصدر نسخته النهائية في الخريف القادم .

وأوضح التقرير أن ثمة مشاكل ربما تكون عميقة، قد ظهرت عند استخدام اللغة العربية مع الأجهزة اللمسية التي تعمل بمنصة ويندوز 8 التجريبية، وقال التقرير، إن "مايكروسوفت في تعجلها لجانب تعريب منتجاتها قامت بجعل كل شيء ينطلق من اليمين إلى اليسار بشكل عشوائي، حتى للقوائم التي تعمل باللمس وأسماء المجلدات".

وأضاف التقرير، في فقرة أخرى، "من خلال تجربة استخدام كمبيوتر لوحي «سامسونج سلايت» بويندوز 8 العربي، ظهرت مشاكل عديدة من هذا التفكير السطحي للتعريب الذي يواجه كل من اعتاد العمل بالكمبيوتر اللوحي، وظهر أيضا صعوبة في عملية السحب من قائمة في اليسار نحو اليمين، مثل تقليب وتصفح الصور، وتمرير الخيارات المتوفرة، وحين تمسك بالكمبيوتر اللوحي بيدك اليسرى لاستخدام اليمنى ستجد صعوبة كبيرة في استخدام ويندوز8، فالقوائم الموجودة على اليمين تم قلبها لتصبح على الجهة اليسرى التي تمسك بيدك الجهاز صوبه".

واستمر التقرير في نقد مدى موائمة اللغة العربية مع ويندوز 8 في الأجهزة اللمسية، "وعلى هذا المنوال ينقلب كل شيء آخر بصورة اعتباطية، فحين تقوم بتسمية مجموعة برامج أو ملفات باسم معين يوجد فيه رقم أو حرف إنجليزي سيحكم عليه ويندوز 8 «بالإعدام»، أي حين تكتب «المجموعة 4 » سيقلب الاسم إلى «4 المجموعة»".

ولم يتسن لكاتب هذه السطور تجربة اللغة العربية مع جهاز لوحي بالإصدار ويندوز 8 ، وننتظر التعليقات من أي من الأخوة الذين قاموا بتجربة هذا الأمر، حتى يمكن مخاطبة مايكروسوفت في وقت مبكر لتلاشي هذا الخطأ لو ثبت وجوده .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 19 يونيو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

261,466