محمد شو

العالم بين يديك

authentication required


ملصق دعائي لمرشح الاخوان المسلمين في الانتخابات الرئاسية المصرية محمد مرسي


وجه محمد مرسي الذي أعلن حزبه الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين فوزه اليوم الاثنين برئاسة مصر التحية لشهداء ومصابي ثورة 25 يناير العام الماضي التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

وقال في أول كلمة يلقيها بعد اعلان حزب الحرية والعدالة إن مرسي أول مصري يفوز بأصوات الشعب في تاريخ البلاد "تحية واجبة (للشهداء) وحق كما قلت وأؤكد عليه.. حق في رقبتي إلى أن يعود لهم حقهم بالقانون في دولة القانون." واشتكى مصابون وأقارب للقتلى ونشطاء من أحكام بالبراءة صدرت لضباط وأمناء وأفراد شرطة اتهموا بإطلاق النار على المتظاهرين خلال الانتفاضة التي استمرت 18 يوما. وقال مرسي إنه لن يسعى كرئيس لمصر لتصفية حسابات أو انتقام وسيقف على مسافة واحدة من جميع المصريين "لا فرق عندي بين أحد وآخر إلا بقدر ما يحترم القانون والدستور."

وقال مرسي إنه سيسعى لبناء دولة مدنية حديثة مستقرة. وقال أيضا "جئنا برسالة سلام إلى كل من يحب السلام في هذا العالم." ومن المقرر اعلان نتائج الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة المصرية رسميا يوم الخميس بحد أقصى.

و طعن اليوم الاثنين مساعد لمرشح الرئاسة المصرية احمد شفيق الذي كان اخر رئيس وزراء للرئيس المخلوع حسني مبارك في ادعاء حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين بانه فاز في الانتخابات.

واعلن حزب الحرية والعدالة في مؤتمر صحفي ان مرشحه محمد مرسي حصل على 52.5 في المئة من الاصوات مقابل 47.5 في المئة لشفيق بعد فرز كل الاصوات تقريبا.

وقال محمد بركة المسؤول الاعلامي لحملة شفيق ان الحملة مندهشة من مؤتمر حزب الحرية والعدالة الذي يمثل خرقا لقوانين لجنة الانتخابات.

واتهم الاخوان المسلمين بخطف نتيجة الانتخابات.-

واردف قائلا انه ليس من حق أحد سوى السلطات اعلان النتائج ولكن فرز حملة شفيق للاصوات حتى الان اظهر تقدم شفيق بحصوله على 52 في المئة من الاصوات ولكنهم يرفضون خرق القانون واعلان اي ارقام الان.

ولم تصدر لجنة الانتخابات اي بيان بعد.

و أكد عضو في اللجنة المشرفة على انتخابات الرئاسة المصرية اليوم الاثنين تقدم محمد مرسي مرشح الاخوان المسلمين ولكنه قال ان فرز الاصوات لم ينته بعد.
وقال العضو الذي طلب عدم نشر اسمه لرويترز ان"النتائج التي اعلنتها حملة مرسي على موقعها على الانترنت والتي تظهر تقدم مرسي تعكس الى حد كبير النتائج التي أحصتها لجنة الانتخابات."

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 29 مشاهدة
نشرت فى 18 يونيو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

268,926