ستائر merag مزايا التصميم ومميزات التصنيع

ستائر وديكور-اكسسورات ستائر-كتالوجات ستائر-صناعة الستائر

 

أعشاب تزيد القدرة الجنسية لدى الرجل

الجنسة استخدمت في معالجة البرود الجنسي منذ آلاف السنين

لندن: «الشرق الأوسط»
مشكلة العجز الجنسي الاساسية عند الرجال هي ان الذين يعانون منها لا يتحدثون عنها الا نادرا. ويؤدي هذا الحال بالطبع الى ندرة النقاشات والدراسات حول ذات الموضوع. وربما يكمن سبب هذا التحفظ في ارتباط العجز الجنسي في اذهان البعض بعملية الشيخوخة، الا ان كتابا حديثا ومهما مثل كتاب ميرك مانويل يشير الى عكس ذلك. يقول الكتاب «العجز الجنسي ليس نتيجة حتمية لعملية تقدم السن، وحتى في السبعينات او الثمانينات». وهذا كلام يدعو للتأمل اذ اخذنا بنظر الاعتبار ان القضية تتعلق بمستوى هورمون التيستوستيرون المنخفض في الدم الذي يعتبر العلامة الاساسية للاضطراب الجنسي عند الرجل.

كان الطب ولحد وقت قريب، ينفي علاقة العجز الجنسي بالتفكير. تغيرت الصورة اليوم الا ان الخلاف ما يزال قائما، ففي حين يعيد بعض المختصين %85 من حالات الاضطراب الجنسي الى اسباب عاطفية او مشاكل نفسية متأصلة، يرى الباحثون الجدد ان تحديد هذه الاسباب بالارقام والنسب متعذر بعض الشيء. فالعواطف يمكن ان تلعب دورا مهما، خصوصا اذا عرفنا ان انخفاض نسبة التيستوستيرون في الدم يؤدي الى الاعياء والكآبة والتوتر وقلة النوم، الا ان اسبابا اخرى مثل ضعف الدورة الدموية واصابة الاعصاب بالتلف يمكن ان تؤدي الى العجز الجنسي ايضا.

ويمكن لبعض حالات العلاج ببعض العقاقير مثل الادوية المهدئة والمسكنة وادوية علاج القرحة المعدية وضغط الدم ان تؤدي الى الاضطراب الجنسي، خصوصا عند المتقدمين في السن من الرجال. والمستحسن في هذه الحال استخدام الادوية المستخلصة من الاعشاب والخالية من الاعراض الجانبية، في علاج مثل هذه الحالات والتخلي عن هذه الادوية. وعلى اية حال، فالعقاقير العلاجية السائدة في السوق ليست المسؤولة الاخيرة عن حالات العجز الجنسي لان تناول المخدرات مثل الهيروين والامفيتامين والمهدئات والكحول تضعف اداء الرجل الجنسي ايضا، ففي حين تحفز المخدرات والمهدئات العصب الذي يؤخر عملية القذف، فانها قادرة ايضا على دحر نفسها بنفسها لانها تكبح جماح مجموعة الاعصاب الأخرى التي تتحكم بالرغبة الجنسية وتطيل امدها. والنتيجة معروفة: عملية جنسية قصيرة بمتعة اقل.

تم تشخيص نسبة عالية من هورمون برولاكتين الذي تفرزه الغدة النخامية في %25 من الرجال المعانين من العجز الجنسي. ويؤدي التوتر النفسي عادة الى زيادة نسبة برولاكتين في الدم، الأمر الذي يدفعنا لتنبيه الرجل الراغب بتهدئة نفسه بقدح من الجعة المحرمة بالقول ان الجعة تحوي حشيشة الدينار التي تؤدي الى زيادة البرولاكتين الذي يؤدي بدوره الى خفض مستوى التيستوستيرون، وبالتالي الى «غلبة مؤقتة» للاستروجين ويمكننا على هذا الاساس تفسير اسباب نمو الكرش والاثداء عند متعاطي البيرة الثقيلة. اذ ان حشيشة الدينار تؤدي الى نشوء اضطراب هورموني لصالح الاستروجين. ونعرف ايضا من خلال تقرير نشرته مجلة «جاما» ان الماريوانا تؤدي ايضا الى خفض نسبة التيستوستيرون في الدم.

نعود لنقول ان الرجال حساسون في الحديث مع الآخرين، وحتى مع الطبيب عن العنة، وغالبا ما يدور الرجال في احاديث مختلفة مع الطبيب قبل ان يوجهوا عنايته الى مكمن مخاوفهم، وتثبت التجارب المستقاة من عيادات المختصين ان الكثير من الرجال يفضلون اللجوء الى علاج اضطرابهم الجنسي بواسطة الاعشاب ويضطروننا هنا الى ان نهمس باذانهم: العلاج بالاعشاب لا يكفي لعلاج الحالة ان لم يرفق ذلك باساليب علاجية اخرى مثل الوخز بالابر ومختلف تقنيات الاسترخاء ولا ننسى هنا ان ما تقدمه زوجة متفهمة وخبيرة للرجل يتمتع بأهمية بالغة لعلاج مثل هذه الحالات بمزيج الاعشاب والوخز والاسترخاء.

وطالما اننا نتحدث عن دور الاعشاب والنباتات في تحفيز النشاط الجنسي فلا بد من الاشارة الى ان المواد الطبيعية مثل نبتة الناردين والدرق وخشخاش كاليفورنيا وفلفل كاوة والشوفان الطازج، وعكس المستحضرات العقارية، يمكن ان تحرر الرجل من التوتر النفسي والكآبة دون ان تعيق قدراته الجنسية. بل يعتقد البعض ان فلفل كاوة والشوفان يحفزان الانسان جنسيا بشكل طفيف كما يمكنهما اضافة الى الناردين مقاومة الكآبة التي قد تكون سببا للعجز الجنسي عند الرجل المعني. وللعلم فقد كان علماء «معهد سان فرانسيسكو للدراسات الجنسية البشرية المتقدمة» بحاجة الى بضعة اشهر فقط لعلاج الرجال العنينين بمواد الشوفان الطازج ومستحضرات نبات القراص والطحالب البحرية كي يحفزوا لديهم الرغبة الجنسية والاداء الجنسي. ويتم تناول الناردين والشوفان وخشخاش كاليفورنيا وفلفل كاوة بصورة خلاصات صبغية Tincture في حين يمكن اضافة الطحالب البحرية الى الغذاء اليومي.

وقد استخدم الصينيون القدماء اعشاب الجنسة الطبية جين سينج «تعني كلمة جين سينج الصيني: جذور الانسان» منذ آلاف السنين ليس لتحسين خصوبة الرجل فحسب وانما لتعزيز قدراته واطالة فترة نشاطه بالمفهومين الحياتي والجنسي. وما انفك الصينيون حتى يومنا هذا يصفون هذه الاعشاب لكافة الرجال الذين تعدت اعمارهم الاربعين. ولو دقننا جيدا في هذه الاعشاب لوجدنا انها تعمل، قبل كل شيء، على تحسين مستوى التيستوستيرون في جسم الانسان. لا غبار اذن على مقولة: ارفع نسبة التيستوستيرون في دمك كي ترفع فاعليتك الجنسية. ولهذا فان افضل علاج لحالات العجز الجنسي بواسطة الاعشاب هو العلاج الذي يعتمد على النباتات التي تؤدي الى زيادة هذا الهورمون المهم. ويستخدم الصينيون في علاجهم لحالات الاضطراب الجنسي اعشابا اخرى يطلق عليها في شمال اميركا اسم «فو ـ تي» وهي اعشاب تعمل كعقار نباتي لاطالة فترة الممارسة الجنسية. ويعتقد الصينيون القدماء بقوى جنسية خارقة لهذه النبتة فيقولون منذ القدم ان جذر نبتة فو تي عمرها 50 عاما قادرة على منح شعر الشايب سواده الاصلي وان جذر نبتة منه عمرها 150 عاما قادرة على غرس الاسنان من جديد في فكي المسن.

وتتردد شائعات حول اعشاب «جنسية» اخرى يجري تداولها في وسط وجنوب اميركا ويعتقد بفاعليتها على علاج العنة منها مويرا بواما muira puama والداميانا damiana والسارساباريللا sarsaparilla. ويستخدم اطباء الاعشاب البرازيليون اخشاب نبات مويرا بواما، التي يطلق عليها اسم «اخشاب الفحولة» كدواء مقو ومحفز للجنس عند الرجال. واستطاع الباحثون الالمان التوصل الى قناعة باحتمال صلاحية هذه النبتة لعلاج حالات الاضطراب الجنسي بعد ملاحظتهم لتأثيراتها في الهورمونات. وكانت نبتة الداميانا المكسيكية الاصل تباع منذ عام 1874 في الولايات المتحدة كنبات مقو للقابليات الجنسية عند الرجال. حتى ان المكسيكيين صنعوا منه شرابا مسكرا يعترف الكثيرون في هذا العالم بقدراته على الاثارة الجنسية.

وتباع اقراص السارساباريللا في المكسيك وجنوب اميركا كعقار لتحسين الخصوبة واثارة الحوافز الجنسية عند الرجال والنساء رغم عدم وجود اية دراسات تؤكد مثل هذه المزاعم.

اخيرا، لا يجدر بنا ان ننسى، ونحن نتحدث عن العنة عند الرجال، ان للصحة العامة تأثيرا مباشرا في قابلية الرجل الجنسية. فالكبد السليم مهم جدا وذو اهمية حيوية فائقة في الحفاظ على التوازن الهورموني في جسد الرجل، وان اي مرض خطير قد يصيبه، مثل تشمع الكبد الناجم عن ادمان الكحول، يمكن ان يؤدي الى العجز الجنسي ويصاب العديد من الذكور بالعجز الجنسي نتيجة الضرر البالغ الذي تعاني منه اكبادهم. ان من المؤشرات الظاهرة على انخفاض التيستوستيرون عند الرجل جراء الافراط بالكحول هي: نمو الثديين، تقلص حاجته لحلاقة ذقنه وانخفاض نشاطه الجنسي. وتفيد هنا اعشاب مثل الشوك Thistle والشيزاندرا Shizandra في اعادة بناء الخلايا الكبدية في كبد لم يتحطم تماما بعد.

المصدر: merag

ساحة النقاش

mohamed abd elalem

merag
اعمل فى مجال الستائر والديكور »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

677,590