من أجلك

خدمة وتنمية المرأة والأسرة العربية .

رغم أن الصيف يوفر لنا الإسترخاء ويكون فصلا مناسبا للأجازات، إلا أن ذلك يأتى على حساب بصمات سيئة يتركها على بشرة حواء الرقيقة. إن التعرض للشمس لفترات طويلة يسبب تدميرا لخلايا البشرة، وظهور بقع جلدية، ويصبح نسيج البشرة غير متجانس، ويصاب الشعر والجلد بالجفاف.

إليك بعض النصائح الأساسية التى تساعدك فى إزالة آثار عدوان الشمس، وتجعلك تستقبلين الخريف بحالة جديدة من الجلد اللين المشرق.

  • الماء يصنع العجائب لجلدك ولمستويات الطاقة فى جسمك، لذلك ينصحك الخبراء بشرب من 2 إلى 3 لتر ماء يوميا.
  • خذى قسطا كافيا من النوم الصحى، سيضمن ذلك لك الحصول على الراحة والاستعداد اللازمين لبدء يوم جديد. يجب أن يكون تستهدفى ما بين 7 إلى 8 ساعات نوم يوميا.
  • إن العودة إلى ضغوط العمل اليومية قد تكون شاقة خاصة بعد أجازة استرخاء طويلة. وللمساعدة فى مقاومة الضغوط تجنبى شرب الكافيين فى المساء لأنه سيبقيك مستيقظة لساعات متأخرة بالليل، ويزيد من شعورك بالتوتر والقلق.
  • عالجى وجهك جيدا بعد التعرض لأشعة الشمس، استخدمى الأعشاب والطحالب البحرية فى معالجة بشرتك من إصابات الشمس، فقد توصل خبراء التجميل المتخصصين فى استخدام الأعشاب البحرية إلى معالجات متطورة لسرعة تقليل ظهور لون البشرة الغير متكافىء والبقع الجلدية الناتجة عن أضرار الشمس، كما تمدك تلك المستحضرات بطلة شبابية تدوم طويلا.
  • تعد الماسكات شيئا ضروريا للمساعدة فى استعادة الترطيب المفقود للجلد، ابحثى عن المنتجات العضوية التى تحوى ثمر الورد وزيت السمسم والبابايا والصبار لمحاربة علامات السن المرئية وترطيب الجلد بعمق.
  • تترك حرارة الصيف شعرك خشنا مجعدا، لذلك يجب ان تعودى لاستخدام الكريم المرطب لشعرك والغنى بالزيوت الطبيعية.
  • عقب أيام من ارتداء أحذية الصيف المفتوحة والشباشب التى تسبب جفافا لجلد القدمين وتشققا للكعبين، استخدمى الحجر الخفاف أثناء حمامك لإزالة الجلد الميت من الكعبين.
المصدر: مجلة من أجلك

ساحة النقاش

من أجلك

menaglec
من أجل تنمية المرأة والأسرة العربية ومشاركتها اهتماماتها المختلفة. »

ابحث

تسجيل الدخول