من أجلك

خدمة وتنمية المرأة والأسرة العربية .

كتبت: د. عبير بشر

خلال شهور الصيف نكون فى حاجة ملحة إلى إستخدام العطور بشكل مكثف من أجل رائحة ذكية على مدار اليوم فى أكثر فصول السنة إرهاقا ومعاناة من الحر والعرق. إليك افضل إرشادات لإستخدام العطور بشكل فعال يتيح لك رائحة عطرة طول اليوم.

1- يحمل النسيج العطر ويحتفظ به بشكل رائع. إنثرى عطرك المفضل بين ثنايا البطانة الداخلية لملابسك وكلما إرتفعت درجة حرارة جسمك زاد إنتشار رائحة العطر. تجنبى رش العطر على ملابسك من الخارج إلا فى حالة العطر عديم اللون حتى لا يترك بقعا على ملابسك.

2- يحتفظ الشعر المغسول حديثا بالعطر بشكل جيد وبخاصة إذا كان شعرك طويل، سينطلق منه العطر فى كل مرة تحركيه فيها.

3- رش العطر أسفل منطقة الوسط سيجعل رائحتك عطرة لساعات لذلك ضعى عطرك على مناطق قياس النبض مثل الزاوية الداخلية للمرفقين، خلف الركبتين.  ومن المفيد أيضا رشه فى مناطق العرق الغزير مثل بين الثديين وأسفل خط الشعر لأن الحرارة التى تسبب العرق تطلق رائحة العطر، ورغم ذلك يجب تجنب منطقة الإبط لحساسيتها.

4- تجنبى رش العطر فى منتصف أسفل الرقبة فى فصل الصيف، لأن الجلد يكون جافا فى تلك المنطقة بسبب دوام تعرضه للشمس، وإذا لزم الأمر رشى العطر على جانبى الرقبة وأسفل الأذن بحوالى 3 بوصات.

5- تعدد الطبقات هو الطريقة المثلى لوضع العطر خلال فصل الصيف. إن المبالغة فى وضع كمية كبيرة من العطر لن تجعله يدوم لفترة أطول، بل سينتشر بقوة فى البداية ثم يخبو تماما. إستثمرى فى شراء منتجات متكاملة من صابون الحمام وجيل الإستحمام من نفس نوع عطرك المفضل حتى تترسب الرائحة على جلدك بأكثر من طريقة، وعندما تزداد حرارة جسمك وتنخفض أثناء اليوم سوف ينطلق كل منتج بطريقته. إبدئى من غسول الجسم يليه اللوشن وإنتهى بتعطير جسمك.

المصدر: د. عبير بشر - مجلة من أجلك

ساحة النقاش

من أجلك

menaglec
من أجل تنمية المرأة والأسرة العربية ومشاركتها اهتماماتها المختلفة. »

ابحث

تسجيل الدخول