كالعادة الصينيون يقلدون الكثير من المنتجات العادية و العالمية و التي نشاهد الكثير منها في حياتنا بشكل يومي أينما ذهبنا، لكن الصينوين هذه المرة لم يقلدوا منتجً عادي بل قاموا بإنتاج و تقليد سيارة لامبورغيني المشهورة لكن كيف ذلك ؟

عندما تريد شراء سيارة فخمة و غالية كسيارة لامبورغيني يجب أن تمتلك ثروة كبيرة لتدفع أكثر من 400 ألف دولار أمريكي(أي ما يعادل 1.5 مليون ريال) سعودي ، لتستطيع شراء السيارة فقط لكن الأمر أصبح مختلفً الان مع الصين فقد قامنت إحدى الشركات الصينية بتصنيع سيارة لامبورغيني مطابقة بنسبة 99% من السيارة الاصلية لكن بإختلاف بسيط سيجعلك تشتريها بسعر منخفض جداً .

 

 

 ربما لا تصدق ذلك لكن الصين لا يصعب عليها أي شيء(تقريباً) فقد قامت شركة صينة بإنتاج سيارة مشابهة و مطابقة لسيارة لامبورغيني مورسيلاغو LP64،و التي ستكلفك 65ألف دولار أمريكي فقط أي ربع سعر السيارة الاصلية (400 ألف دولار). و التي تطابق للسيارة الاصلية بنسبة 99% من الخارج بينما تطابق السيارة الأصلية بنسبة 70% من الداخل .لكن ما هو الإختلاف و الذي جعلها بهذا السعر؟ بالتأكيد الاختلاف هو المحرك فقد تم وضع محرك Toyota MR2 من شركة تويوتا .

ربما تستهين بقوة المحرك، فيمكن لهذا المحرك  أن  تصل سرعته القصوى الى 200 كيلو متر في الساعة و الذي يأتي بقوة 175 حصان، و بمعدل تسارع الفائق , بحيث تنطلق السيارة من حالة التوقف التام لتصل الى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في زمن قدره 9 ثواني فقط .

يمكنك إمتلاك السيارة إن كنت ممن يريدون شرائها بعد خمسة شهور من حجزها .

هذه صورة سيارة لامبورغيني  الاصلية، يمكنك مشاهدة مدى التشابه الكبير بينها و بين السيارة المقلدة .

المصدر 1

المصدر: مدونة عالم الابداع
mazlom

MaZlOoOoM

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 694 مشاهدة
نشرت فى 1 يوليو 2012 بواسطة mazlom

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

498,083

دعاء الزواج

  • اللهم ارزقني بزوجه صالحه ..تقيه ..هنيه ..عاشقه لله ورسوله .. ناجحه في حياتها ... اكون قرة عينها وقلبها وتكون قرة عيني وقلبي ..
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجه تكون غنيه بدينها واخلاقها ومالها وتهنيني وتسعدني وتفرح قلبي

    Mohamed Mazlom