كالعادة الصينيون يقلدون الكثير من المنتجات العادية و العالمية و التي نشاهد الكثير منها في حياتنا بشكل يومي أينما ذهبنا، لكن الصينوين هذه المرة لم يقلدوا منتجً عادي بل قاموا بإنتاج و تقليد سيارة لامبورغيني المشهورة لكن كيف ذلك ؟

عندما تريد شراء سيارة فخمة و غالية كسيارة لامبورغيني يجب أن تمتلك ثروة كبيرة لتدفع أكثر من 400 ألف دولار أمريكي(أي ما يعادل 1.5 مليون ريال) سعودي ، لتستطيع شراء السيارة فقط لكن الأمر أصبح مختلفً الان مع الصين فقد قامنت إحدى الشركات الصينية بتصنيع سيارة لامبورغيني مطابقة بنسبة 99% من السيارة الاصلية لكن بإختلاف بسيط سيجعلك تشتريها بسعر منخفض جداً .

 

 

 ربما لا تصدق ذلك لكن الصين لا يصعب عليها أي شيء(تقريباً) فقد قامت شركة صينة بإنتاج سيارة مشابهة و مطابقة لسيارة لامبورغيني مورسيلاغو LP64،و التي ستكلفك 65ألف دولار أمريكي فقط أي ربع سعر السيارة الاصلية (400 ألف دولار). و التي تطابق للسيارة الاصلية بنسبة 99% من الخارج بينما تطابق السيارة الأصلية بنسبة 70% من الداخل .لكن ما هو الإختلاف و الذي جعلها بهذا السعر؟ بالتأكيد الاختلاف هو المحرك فقد تم وضع محرك Toyota MR2 من شركة تويوتا .

ربما تستهين بقوة المحرك، فيمكن لهذا المحرك  أن  تصل سرعته القصوى الى 200 كيلو متر في الساعة و الذي يأتي بقوة 175 حصان، و بمعدل تسارع الفائق , بحيث تنطلق السيارة من حالة التوقف التام لتصل الى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في زمن قدره 9 ثواني فقط .

يمكنك إمتلاك السيارة إن كنت ممن يريدون شرائها بعد خمسة شهور من حجزها .

هذه صورة سيارة لامبورغيني  الاصلية، يمكنك مشاهدة مدى التشابه الكبير بينها و بين السيارة المقلدة .

المصدر 1

المصدر: مدونة عالم الابداع
mazlom

MaZlOoOoM

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 352 مشاهدة
نشرت فى 1 يوليو 2012 بواسطة mazlom

محمد حمدى جمال توفيق

mazlom
..* ملتقى إجتماعى*..( يهدف الى التواصل مع الاخرين وتقديم رسالةخيرإنطلاقاً مما نؤمن به وحباً في نشر وإيصال الخير إلى أكبر شريحة ممكنه من الزوار). ولنشر الفائدة للجميع وإيصال رسالة الموقع الي أكبر عدد ممكن .. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

411,770

دعاء الزواج

  • اللهم ارزقني بزوجه صالحه ..تقيه ..هنيه ..عاشقه لله ورسوله .. ناجحه في حياتها ... اكون قرة عينها وقلبها وتكون قرة عيني وقلبي ..
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجه تكون غنيه بدينها واخلاقها ومالها وتهنيني وتسعدني وتفرح قلبي

    Mohamed Mazlom